محرك البحث
تعرف على اكبر المطارات في العالم
حول العالم 30 أكتوبر 2018 0

كوردستريت|| وكالات

.
كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن اسم مطار إسطنبول الجديد الذي يشارك في مراسم افتتاحه اليوم الاثنين.

وقال أردوغان في كلمة له بمراسم الافتتاح، إن اسم المطار سيكون “مطار إسطنبول الدولي”.

وأضاف أردوغان أنهم يتطلعون لإتمام جميع مراحل بناء المطار بحلول عام 2028، واصفاً المشروع بأنه “فخر لبلدنا ونموذج يحتذى به في العالم.”

وأوضح أن “مطار إسطنبول” سيكون مطارًا ذكيًا يواكب المستقبل.

هذا ويشارك في مراسم الافتتاح التي تجري بالتزامن مع احتفال الأتراك بالذكرى الـ 95 لتأسيس الجمهورية التركية، شخصيات محلية وعالمية بارزة.

.

تعرف على أكبر المطارات في العالم

عندما يتعلق الأمر بأعداد المسافرين، لا يمكن لأي مطار أن يتفوق على مطار أتلانتا بالولايات المتحدة، حيث مرّ حوالي 104 مليون شخص عبر مطار “هارتسفيلد جاكسون” للطيران في عام 2017، وفقاً للبيانات المقدمة من مجلس المطارات الدولي (ACI). ولم يتمكن أي مطار آخر من تجاوز رقم 100 مليون. مما يجعل “هارتسفيلد جاكسون” يحتل المركز الأول في قائمتنا.

 

يتصدر مطار بكين الدولي بالصين، المرتبة الثانية كأكثر المطارات ازدحاماً. إذ استقبل حوالي 95.8 مليون شخص في عام 2017. جلبت دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008 دفعة قوية إلى حركة النقل الجوي في بكين، وبمناسبة هذا الحدث، صمم المهندس المعماري نورمان فوستر محطة جديدة ضخمة.

.

في عام 2017، استقبل مطار دبي أكثر من 88 مليون مسافر. كان معظمهم تقريباً من غير العرب – ما يصل إلى 87.72 مليون. العديد منهم على ما يبدو يقدرون دبي الدولية لسمعتها الأسطورية للتسوق.

.

للأسف، فإن طوكيو العاصمة اليابانية ليست في المراكز الثلاثة الأولى، غير أن مطار “طوكيو هانيدا الدولي” لا يزال يستقبل حوالي 85.4 مليون زائر سنوياً، ما يكفي لجعله يحتل المركز الرابع في هذا القائمة.

.

إذا توجهت إلى قضاء إجازة في كاليفورنيا، فستصل إلى مطار لوس أنجلوس الدولي في الولايات المتحدة، المعروف باسم (LAX). قد لا يتفوق على مطار أتلانتا بالنسبة لعدد المسافرين عبره، غير أنه قد سجل مرور أكثر من 85.5 مليون زائر في العام الماضي.

.

حتى في شيكاغو، لا يرتاح نجم كرة القدم الألماني باستيان شفاينشتايغر من ملاحقة المعجبين. لاعب خط الوسط السابق لكل من بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد، يلعب الآن في نادي شيكاغو فاير، وكثيراً ما يسافر عبر مطار “أوهير” في شيكاغو، بالولايات المتحدة. يعتبر شفاينشتايغر واحداً من بين 79.81 مليون مسافر يمرون عبر مطار شيكاغو، الذي يحمل اسم طيار أمريكي من الحرب العالمية الثانية.

.

تضم لندن ثلاثة مطارات، ويعتبر مطار “هيثرو” أكبرها وأكثرها شهرة. تخدم أكثر من 78 مليون مسافر سنوياً. وتدير كل ذلك عبر مدرجين فقط.

.

ليس من الضروري أن تكون على متن الطائرة لتُلقي نظرة على مطار هونغ كونغ في الصين، الذي يدعى مطار “تشيك لاب كوك” محلياً. استقبل حوالي 72.67 مليون مسافر في عام 2017، ويوفر نظام لنقل الركاب بين الصالات بواسطة العربات الآلية مجاناً. شُيد مطار هونغ كونغ على جزيرة “تشيك لاب كوك” في بحر الصين الجنوبي.

.

استقبل مطار “شانغهاي بودونغ الدولي”، بالصين 70 مليون مسافر في عام 2017. مما يمثل انخفاضاً طفيفاً عن العام السابق، غير أن رحلات الشحن قد ارتفعت بنسبة تزيد عن 11 في المئة وفقاً لمجلس المطارات الدولي (ACI).

.

يأتي مطار باريس، الذي يحمل اسم الرئيس شارل ديغول، والذي يعرف أيضاً باسم مطار “رواسي”، في المرتبة العاشرة على قائمتنا. إذ استقبل في العام الماضي حوالي 69.47 مليون مسافر. غير أن هذه الأرقام ليست كل شيء في ترتيب المطار، حيث يوجد معايير أخرى مثل كمية البضائع المنقولة، الحجم، عدد المدارج وغيرها الكثير. ديرك كاوفمان/ ريم ضوا.

.

عندما يتعلق الأمر بأعداد المسافرين، لا يمكن لأي مطار أن يتفوق على مطار أتلانتا بالولايات المتحدة، حيث مرّ حوالي 104 مليون شخص عبر مطار “هارتسفيلد جاكسون” للطيران في عام 2017، وفقاً للبيانات المقدمة من مجلس المطارات الدولي (ACI). ولم يتمكن أي مطار آخر من تجاوز رقم 100 مليون. مما يجعل “هارتسفيلد جاكسون” يحتل المركز الأول في قائمتنا.

.

تفتخر اسطنبول التركية بافتتاح مطارها الجديد، الذي أشارت إلى أنه سيكون أكبر مطار في العالم. ولكن قبل مطار اسطنبول، ما هو المطار الأكبر؟ نستعرض في هذه الجولة المصورة قائمة أكبر المطارات في العالم.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: