محرك البحث
تعزيزات عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية تصل إلى مدينة الرقة

كوردستريت – بيريفان درويش
.
وصلت صباح يوم أمس الأحد 2/يوليو تعزيزات عسكرية من قوات سوريا الديمقراطية إلى الجبهتيين الشرقية والغربية لمدينة الرقة.

.
ودخل اليوم الاثنين 3/يوليو ما يقارب ال ١٠٠٠ مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية إلى الجبهة الشرقية والغربية لمدينة الرقة بعد احرازها تقدما ملحوظا على حساب تنظيم “داعش” في اليومين الماضيين، والتي سيطرت من خلالها على قريتين جنوبي المدينة ( الغوطة وكسرى ) وسوق الهال في جهتها الشرقية وصدت عدة هجمات في أحيائها الغربية حي “النهضة، الروضة، الدرعية” وسط ضراوة الاشتباكات بين الطرفيين .

.
وبحسب قياديين في قوات سوريا الديمقراطية لكوردستريت فإن هذه القوات هي القوات التي قد أنهت دوراتها التدريبية في معسكرات “قسد” بالتعاون مع قوات التحالف، وإشراف مباشر من خبرائها؛ وذلك بهدف مساندة الحملة، واحراز تقدم جديد في أغلب الجبهات.

.

وقد تمكنت تلك القوات من الدخول إلى كلا من حي الصناعة وحي المشلب شرقي المدينة وحي الدرعية والروضة غربي المدينة، وأغلب هؤلاء المقاتلين من المكون العربي من مدينتي الرقة ومنبج.

.
جدير بالذكر أن مجلس منبج العسكري والمجلس العسكري لمدينة الرقة قد أنهوا قبل أيام عدة دورات لهؤلاء المقاتلين، وناشدوا شباب مدينة الرقة وأريافها للانضمام إليها بغية السيطرة على مدينتهم والمشاركة في حفظ الأمن فيها بعد طرد مسلحي “داعش” منها .



شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: