محرك البحث
أخر الأخبار
” تـصـريـح مـن عـائـلة المٌـعتـقل عـلي تــمي “
بيانات سياسية 16 يوليو 2017 0

في يوم السبت الماضي 8 / يوليو ” أقدمت مجموعة مسلحة تابعة لإدارة الذاتية في مدينة كوباني على مداهمة منزل علي تمي عضو مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل الكردي في قرية تل غزال بمدينة كوباني حيث تم إعتقاله بشكل تعسفي.

وعلى إثر ذلك نآشدت عائلة تمي عبر شبكة “كوردستريت” بالمطالبة من الإدارة الذاتية والمسؤولين في الآسايش بالكشف عن مصير علي تمي وكما اكدوا بان مصيرهٌ لآ يزال مجهولاً في زنازين ال PYD حتى اللحظة وبدون أي تهمة موجهٍ إليه بحسب ما افادوا.

وأكد عائلة تمي لشبكة “كوردستريت” إذ إن أفراد من العائلة منذ أسبوع يتوجه إلى المقرآت لإدارة ألذاتية في كوباني لرؤية وزيارة علي تمي في المٌعتقل ولكن يتم ذلك برفض من خلال جهات المعنية في كوباني وبدون أي أسباب تٌذكر على حد قولهم.

و تقول عائلة تمي عبر شبكة كوردستريت إننا نٌحمل الإدارة الذاتية في كوباني ألمسؤولية و ألسلامة علي تمي ألمٌعتقل منذ إسبوع لدى عناصر الآسايش ونٌطالب بالإفراج عنهٌ فوراً

 وكما تٌناشد عائلة تمي من ألجهات الكردستانية و مٌنظمات حقوق الإنسان ودعاة الحرية والديمقراطية داخل البلاد وخارجها لبذل كل الجهود من أجل الكشف عن مصير ابنهم المعتقل و إطلاق سرآحه.

والجدير بالذكر علي تمي كان من النٌشطاء ألميدآنيين الأوائل في حرب كوباني ضد “داعش” حيث بذل كل جهده لنقل الحقيقة للعالم ولقنوات الفضائية ومحطات الإخبارية وعلى منصات التواصل الإجتماعية..



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: