محرك البحث
تفشّي ظاهرة هدر المياه في ديرك ،وشكوى بعض الأحياء من انقطاعها

تفشّي ظاهرة هدر المياه في ديرك ،وشكوى بعض الأحياء من انقطاعها

كوردستريت نيوز || ديرك – فنر محمود

تشهد بعض أحياء ديرك انقطاعاً مستمراً للمياه ولفترات طويلة على الرغم من احتواء المدينة على 23 بئراً لتغذية المدينة بمياه الشرب .

هذا وقد كثرت الشكاوي الواردة من قبل أهالي حي” الشهيد خبات وحي باوليا ” في مدينة ديرك بسبب انقطاع المياه عنهم لفترات طويلة على الرغم من أنّ هنالك 23 بئراً لتغذية المدينة بمياه الشرب ، مشيرين أنّ أهالي الأحياء الأخرى يسرفون في استخدام المياه كغسل السيارات في الشوارع أو عدم الاكتراث للضرر اللاحق بشبكات المياه المنزلية ، الأمر الذي يحرمهم من الحصول على المياه .

وفي لقاءٍ لمراسل شبكة كوردستريت الأخبارية مع أحد الأهالي المتضررين من انقطاع المياه ”أ ح” أكد أنّ الكثير من العوائل يملكون حدائق منزلية يزرعون فيها بعض المحاصيل الصيفية كالخيار والملوخية والباميا ويسقونها بمياه الشرب ، كما وتكثر في هذه الأيام استخدام المكيفات المائية للتبريد وبذلك يقومون بإيصال الخرطوم إلى المكيف وترك الماء مفتوحاً دون الاكتراث إلى حال الأحياء المحرومة من المياه جراء هذا التصرف الذي وصفه ب”اللامبالي ”.

وفي هذا الشأن أوضح محمد أمين حاجي الرئيس المشترك لدائرة المياه في ديرك أنّ شهري تموز وآب قد شهدا ونتيجة ارتفاع الحرارة وتعطيل المولدات ضغطاً واستهلاكاً كبيراً للمياه على الرغم من وجود عدد كبير للأبيار بالإضافة لضخ 6 إنشات من مياه سد السفان إلى الحيّين المذكورين إلا أنّ المياه لم تصل إلى بعض المنازل .

وأشار أنّ دائرة المياه وتفادياً لهدر المياه قامت باتخاذ إجراءات صارمة كفرض غرامة مالية بقيمة 10 آلاف ليرة سورية على كل من يخالف القوانين ويستخدم مياه الشرب لغسل السيارات ، منوّهاً أنّ الدائرة أصدرت تعميماً يقضي بتحديد أوقات لغسل الأرصفة وهي يومي ”الاثنين والجمعة” ويغرم المخالف ب 3 آلاف ليرة سورية .

ومضى بالقول « دائرة المياه قدمت مقترحاً إلى هيئة البلديات بحفر 4 آبار في أحياء باوليا وخيركا وحي الشهيد خبات بالإضافة لبناء خزان لحل المشكلة بشكل نهائي .

وناشد الأهالي بالحفاظ على المياه وإصلاح الشبكات المنزلية وعدم إهمالها ،فهذا التصرف يحرم غيرهم من المياه بالإضافة لهدر ونقص في الثروة المائية ، والتي هي من أهم الثروات الطبيعية التي من شأنها الحفاظ على استمرارية الحياة .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬570 الزوار