محرك البحث
تقرير أممي: أكثر من 113 مليون شخص في 53دولة يعانون من جوع حاد جراء الحروب والكوارث المناخية.
حول العالم 03 أبريل 2019 0

كوردستريت || وكالات

.

أكدت الأمم المتحدة في تقرير لها حصلت كوردستريت على نسخة منه، أنّ أكثر من 113 مليون شخص في 53 دولة يعانون من جوع حاد جراء الحروب والكوارث المناخية.
وأشار التقرير الصادر عن منظمة الغذاء والزراعة (FAO) لدراسة الأزمة الغذائية لعام 2019، إلى أنّ إفريقيا أكثر القارات تضرراً، لافتاً إلى أنه كان الأثر الأكبر، على البلدان التي شهدت أزمة عام 2018 وهي: اليمن والكونغو الديمقراطية وأفغانستان وأثيوبيا وسوريا والسودان وجنوب السودان وشمال نيجيريا.

.

وأضاف ،ضمت هذه الدول 72 مليون شخص مصابين بنقص الأمن الغذائي الحاد، أي ثلثي العدد العالمي، من الأشخاص المعرضين لخطر المجاعة في العالم.

ونوه، إلى أن أبرز أسباب الأزمة الغذائية هي: الصراعات المسلحة، التي أثرت على 74 مليون شخص في 21 دولة، والمناخ والكوارث الطبيعية، التي سببت الجوع الحاد لـ 29 مليون شخص في 20 دولة، والأزمات الاقتصادية التي أثرت على 10.2 مليون شخص في بوروندي والسودان وزيمبابوي،وارتفاع معدلات البطالة التي وصلت إلى 55%، ووجود 1.27 مليون شخص في مناطق صعبة الوصول.

وأكد التقرير ، أنه بالنسبة لسوريا ،فقد كان الصراع المسلح الذي ترافق مع أسوأ جفاف منذ 30 عاماً، وهطول أمطار شديدة بغير موسمها، مسببة الانخفاض الشديد في إنتاج القمح، إحدى أهم العوامل في حدوث أزمة الغذاء.

.

وكشف ،أن حوالي 6.5 مليون شخص، من 18.3 مليون الموجودين في سوريا، يعانون من فقدان الأمن الغذائي وبحاجة لمساعدات عاجلة، و2.5 مليون عرضة للوقوع ضحية غياب الأمن الغذائي.

كما يعاني 91 ألف طفل تحت سن الخامسة من سوء التغذية الحاد، 19 ألفًا منهم يعانون منها بشكل بالغ، و32% من الأطفال الذين أعمارهم ما بين 6-23 شهراً يتلقون الحد الأدنى من الطعام للنمو.

وفي سوريا أيضاً، 2% من المنازل لا تصلها مياه الشرب الآمنة، و13% من الأطفال الذين أعمارهم ما بين 0-59 شهراً حجمهم أقل من الحجم الطبيعي (10<20% متوسطو الحجم).

 

.

ومن بين 6.2 مليون نازح داخلياً، 33.4% يعانون من نقص الأمن الغذائي، وكذلك 41.2% من بين 1.2 مليون من العائدين إلى مناطقهم في الداخل السوري.

وقال التقرير: يعد القاطنون في المخيمات السورية، والبالغ عددهم 478 ألفاً، من بين الأشد حاجة للمساعدات الغذائية.إضافة إلى حاجة 1.2 مليون من اللاجئين السوريين في الدول المجاورة، ومعهم 438 ألف لاجئ فلسطيني داخل سوريا إلى المساعدات الغذائية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: