محرك البحث
تقرير أممي : الحلول العسكرية لإنهاء الأزمة السورية ، فتحت الطريق أمام مأساة كبيرة تسببت في مقتل وتشرد الملايين من المدنيين
حول العالم 19 فبراير 2021 0

كوردستريت || وكالات 

قالت لجنة التحقيق الأممية المستقلة حول سوريا : إن  الحلول العسكرية لإنهاء الأزمة السورية، فتحت الطريق أمام مأساة كبيرة ،وتسببت في مقتل وتشرد الملايين من المدنيين.

وشدد التقرير الصادر عن اللجنة حول الأوضاع السورية من عام 2011 وحتى 2020 على أهمية تنشيط الجهود الدولية لإنهاء الحرب في سوريا وإحلال السلام والعدالة فيها ،مضيفاً أن جرائم انتهاك قانون حقوق الإنسان، لاسيما  جريمة الإبادة الجماعية، ارتُكبت بحق السكان المدنيين.

وبين التقرير، أن الحرب الداخلية في سوريا، أدت إلى نزوح أكثر من نصف السكان، وتدمير المدن، وتعريض المدنيين لهجمات بالأسلحة الكيماوية، كما أدت إلى تعرض الملايين من السوريين للمجاعة، بسبب القيود المفروضة على المساعدات الإنسانية، والتي وافق مجلس الأمن الدولي على بعضها، بالإضافة إلى التحكم بهذه المساعدات وفق السياسات والأجندات المتبعة في كل جزء من المناطق السورية.

وقال رئيس اللجنة” باولو سيرجيو بينيرو”في سياق التقرير: إن أطراف النزاع في سوريا استفادوا من التدخل الضعيف والإهمال من جانب المجتمع الدولي، مضيفاً أن الشعب السوري دفع ثمن العنف الساحق الذي استخدمه نظام الأسد لقمع المعارضة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 960٬449 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: