تقرير أممي : سوريا شهدت أكثر من 80 % من مجموع ضحايا الذخائر العنقودية في جميع أنحاء العالم

حول العالم 02 ديسمبر 2020 0
تقرير أممي : سوريا شهدت أكثر من 80 % من مجموع ضحايا الذخائر العنقودية في جميع أنحاء العالم
+ = -

كوردستريت ||وكالات

أكد تقرير صادر عن الأئتلاف المناهض لاستخدام الذخائر العنقودية ، أن سوريا شهدت أكثر من 80 بالمئة من مجموع ضحايا الذخائر العنقودية في جميع أنحاء العالم.

وأكد التقرير الذي حصلت كوردستريت على نسخة منه أن الأطفال يشكلون حوالي 4 من كل 10 ضحايا هذه المتفجرات التي تسببت على مدار العقد الماضي، في وقوع أكثر من 4300 ضحية مسجلة في 20 دولة، مرجحاً أن يكون الرقم الحقيقي للضحايا أعلى من ذلك بكثير.

ونوه إلى أنه رغم استخدام الذخائر العنقودية في هذه البلدان ، بصورة متقطعة أو منعزلة إلى حد كبير، على مدى العقد الماضي، إلا أن سوريا ظلت استثناءً، نظرا لاستخدام الذخائر العنقودية المستمر منذ عام 2012.

وأكد التقرير ،أن الاستخدام المستمر للذخائر العنقودية المحظورة في سوريا أمر غير مقبول ، مضيفةً أنه كان من الضروري للدول الـ110 التي انضمت إلى المعاهدة العالمية لحظر الذخائر العنقودية أن تدين عملية قتل المدنيين وتهديد الأرواح وسبل العيش، في المناطق التي لا تزال ملوثة بهذه الأسلحة.

وكانت مصادر قانونية تابعة للمعارضة السورية ، أكدت في وقت سابق أن روسيا ونظام الأسد شنا أكثر من 546 هجوماً بقنابل عنقودية على الشمال السوري، منذ 26 نيسان عام 2019 وحتى 5 من آذار الماضي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك