محرك البحث
تقرير أممي : عدد سكان العالم يصل إلى 8 مليارات في شهر تشرين الثاني القادم ومن المتوقع أن تتفوق الهند على الصين في 2023.
حول العالم 12 يوليو 2022 0

كوردستريت || وكالات 

أعلنت الأمم المتحدة،  أنه من المتوقع أن  يصل عدد سكان العالم إلى 8 مليارات في 15 تشرين الثاني من العام الجاري
مضيفة أن هذا العدد قد ينمو إلى حوالي 8.5 مليار في عام 2030 و 9.7 مليار في عام 2050.

وأشارت الأمم المتحدة في تقرير لها إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 10.4 مليار شخص في ثمانينيات القرن العشرين، وسيظلون عند هذا المستوى حتى عام 2100، أي حتى نهاية هذا القرن.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش :عندما نتوقع ولادة سكان الأرض البالغ عددهم ثمانية مليارات نسمة، هذه مناسبة للاحتفال بتنوعنا، والاعتراف بإنسانيتنا المشتركة، والإعجاب بالتطورات في مجال الصحة التي أطالت العمر وخفضت بشكل كبير معدلات وفيات الأمهات والأطفال .

لكن في الوقت نفسه، يعد هذا تذكيراً بمسؤوليتنا المشتركة تجاه رعاية كوكبنا ولحظة للتفكير في المكان الذي ما زلنا فيه مقصرين في الوفاء بالتزاماتنا تجاه بعضنا البعض .

وأضاف غوتيريش ، أنه من المتوقع أن تتفوق الهند على الصين كأكبر دولة من حيث عدد السكان لعام 2023.
مشيراً إلى أن ثلث سكان العالم يعيش في بلد أو منطقة تقل فيها معدلات الخصوبة مدى الحياة عن 2.1 مولود لكل امرأة، وهو المستوى المطلوب تقريبًا للنمو الصفري على المدى الطويل لسكان يعانون من انخفاض معدل الوفيات”.

ولفت إلى أن  أكثر من نصف النمو المتوقع لسكان العالم في عام 2050 سيتركز في ثمانية بلدان وهي الفلبين، جمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وإثيوبيا والهند ونيجيريا وباكستان وجمهورية تنزانيا المتحدة، وفقاً للتقرير.

ونوه إلى أن ما يثير القلق الأممي هو أن  النمو السكاني السريع يجعل القضاء على الفقر، ومكافحة الجوع وسوء التغذية، وزيادة تغطية النظم الصحية والتعليمية أكثر صعوبة.

247



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك