محرك البحث
أخر الأخبار
تقرير أميركي يتوقع حرباً دموية: ما هي أوراق اللعبة لدى إيران ؟
حول العالم 17 مايو 2019 0

كوردستريت||وكالات:

 

نشرت مجلة “ناشيونال انترست” الاميركية تقريرا أمس، توقعت فيه خمس طرق يُمكن أن تتبعها إيران لضرب إسرائيل، مشيرةً الى أنّ حربًا دمويّة قد تنشب في الشرق الأوسط، وتشكّل كارثة.

ونقلت المجلة عن خبراء قولهم إنّ إيران تمتلك الصواريخ الأكبر والأكثر تنوعًا في الشرق الأوسط، وقد طوّرتها بمساعدة من ليبيا وكوريا الشمالية، والآن تضمّ ترسانتها مجموعة من الأسلحة التي يمكنها الوصول إلى إسرائيل والعديد من الأهداف الأخرى في المنطقة، موضحة أن إيران لديها الكثير من الأدوات المهمة وبعضها سرية، يمكنها استخدامها في أي حرب مقبلة إضافة إلى ستراتيجيات تُخفف من قوة وأثر الضربة الإسرائيلية، منها أن الولايات المتحدة ستكون من أكبر الخاسرين في الهجوم الإسرائيلي على إيران، لأنّ الانتقام الإيراني قد ينعكس عبر هجمات تستهدف قواعد لأميركا وحلفائها في المنطقة. وبحال استهداف طهران للنفط، فهذا سيؤثر على الأسعار، وربما يدفع الاقتصاد العالمي للركود.

ولفتت لامتلاك “حزب الله” قدرات تقنية فاجأت إسرائيل، واستعداده لشنّ هجمات من أجل إيران، والصواريخ البالستيّة التي تمتلك إيران أكبر ترسانة منها قادرة على حمل رؤوسًا حربية ثقيلة وسريعة، ولن تستطيع منظومة القبة الحديدية ردعها.

.
وأكدت أن لدى إيران شبكات واسعة من الجواسيس في دول كثيرة، فضلا عن “حركة حماس” التي أظهرت قدراتها الصاروخية أنها قادرة على ضرب تل أبيب.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: