محرك البحث
تقرير حقوقي : وفاة المئات من المعتقلين في سجون الأسد خلال العامين الماضيين
حول العالم 02 فبراير 2021 0

كوردستريت || وكالات 

أكد تقرير حقوقي وفاة المئات من المعتقلين في سجون نظام الأسد، في محافظات حماة وحمص ودمشق ودير الزور ما بين منتصف عام 2019 ونهاية تشرين الثاني الماضي، وفي محافظات درعا والقنيطرة ما بين آب 2018 وتشرين الأول 2020.

وأوضح التقرير الذي أعده منظمة” سوريون من أجل الحقيقة والعدالة” وحصلت كوردستريت على نسخة منه :أن عدد الضحايا المعتقلين في مدينة دير الزور الذين وصلت إخطارات وفاتهم إلى دائرة السجل المدني التابعة لحكومة النظام في الفترة ما بين تشرين الأول 2019 وتشرين الثاني 2020، وصل إلى ما يقارب 370 شخصاً بينهم 28 امرأة.

كما توفي ما لا يقل عن 54 معتقلاً ضمن مراكز الاحتجاز التابعة للنظام في محافظتي درعا والقنطيرة، وذلك ما بين آب 2018 وتشرين الأول 2020، لافتاً إلى أن العديد منهم تعرضوا للاعتقال رغم توقيعهم اتفاق “تسوية” مع النظام.

أما في مدينتي حمص وحماة، فسلمت دوائر السجل المدني التابعة لحكومة النظام العشرات من وثائق الوفاة لعائلات معتقلين في سجون النظام، دون أن تحصل عائلات الضحايا على معلومات إضافية حول حيثيات وفاتهم أو أماكن دفنهم، بحسب التقرير.

وفي دمشق وريفها، توفي 5 معتقلين على الأقل بينهم امرأتين، في سجون نظام الأسد، بعد تسلم ذويهم وثائق بوفاتهم عبر دائرة السجل المدني التابعة لحكومة النظام في دمشق.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬449 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: