تقرير : 5، 6 مليون طفل سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية وأكثر من نصفهم بلا تعليم.

حول العالم 16 مارس 2022 0
Children stand outdoors at a camp for the displaced in Kafr Uruq in Syria's northwestern rebel-held province of Idlib on December 16, 2021. - Winter usually spells tragedy for northwest Syria, home to more than three million people, nearly half of whom have been displaced by a decade-long war that has killed nearly half a million. In makeshift camps in the country's last major rebel enclave, streets turn muddy, tents leak and inhabitants die of hypothermia or in fires caused by unsafe heating methods. (Photo by Aaref WATAD / AFP)
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكد تقرير لمنظمة (أنقذوا الأطفال) أنّ 6.5 مليون طفل في سوريا يحتاجون إلى مساعدات إنسانية وأكثر من نصفهم بلا تعليم.

وأوضحت المنظمة في تقرير لها صدر بمناسبة مرور 11 عاماً على انطلاق الثورة السورية، أن 2.5 مليون طفل خارج المدرسة ونحو 800 ألف طفل يعانون من سوء التغذية.

وأضافت ، أن أطفال سوريا يعيشون في ظروف كارثية، وفي مخيمات غير صحية وغير آمنة، ويتعرضون للغارات الجوية والقصف، ويعانون من الجوع والمرض وسوء التغذية”.

وأوضحت أنها وثقت وقوع 15 هجوماً على المدارس في مناطق شمال غرب سوريا، لافتة إلى أنه في تشرين الأول قُتل ثلاثة أطفال ومعلم في هجوم كانوا في طريقهم إلى المدرسة.

 ونوهت المنظمة إلى أنّ 7 بالمائة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 – 59 شهراً يعانون من سوء التغذية الحاد الذي قد يكون قاتلاً، و13 بالمائة يعانون من سوء التغذية الحاد المعتدل.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك