محرك البحث
تل أبيض: اكتشاف أنفاق تسلل عبرها عناصر داعش إلى المدينة .. وعمليات التمشيط مستمرة

كوردستريت-باران محمد

.
جرت صباح اليوم اشتباكات بين وحدات حماية الشعب وعناصر من تنظيم داعش تسللوا إلى المدينة في بلدة عين العروس قرب تل أبيض.
.
وما تزال عمليات التمشيط في المنطقة مستمرة خاصة بعد اكتشاف قوات الأسائيش لأنفاق طويلة تسلل من خلالها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من أماكن بعيدة إلى داخل بلدة عين العروس.
.
وحسب ما صرح أحد عناصر الأسائيش لشبكة كوردستريت فإن طائرات التحالف قصفت ظهر اليوم مبناً سكنياً كان مسلحو تنظيم داعش تحصنوا فيه، كما قامت طائرات التحالف بقصف جزء من النفق لإغلاق الطريق أمام العناصر المتسللة.
.
وتشهد المدينة حظراً للتجول بسبب هذه الأحداث، في ظل اكتشاف تواجد لعناصر من داعش في محطة الكهرباء التابعة لتل أبيض.
.
إلى ذلك كشفت قوات الأسايش روج آفا عن سجل عضو في صفوفه فقد حياته في تل أبيض من خلال بيان كتابي، نشر على موقعها الإعلامي، وهو رياض علي أحد أعضاء أسائيش قامشلو أثناء تصديه لعناصر تنظيم داعش الذين تسللوا إلى قرية نص تل التابعة لتل أبيض من الحدود التركية.
.
في سياق متصل استولت وحدات حماية الشعب وقوات الأسايش في مدينة تل أبيض خلال حملة التمشيط التي بدأتها أمس على العديد من الأسلحة والذخائر العسكرية، كما وقعت جثث نحو عشرين مسلحاً في إيديهم.
.
وكان تنظيم داعش هاجم أول أمس على مدينة تل أبيض من جبهات متعددة  بعد الساعة 1:00 ليلاً حيث اندلعت اشتباكات قوية بين وحدات حماية الشعب وقوات الأسايش من جهة ومسلحو داعش من جهة أخرى في العديد من النقاط التي تسلل إليها عناصر التنظيم.
.
من جهة ثانية قصف تنظيم داعش أمس من قواعدها المتمركزة في قرية حسن آغا، قرية قشلة شمال غرب سد تشرين براجمات الصواريخ.
.
وحسب المعلومات التي حصل عليها مراسل شبكة كوردستريت فإن الأضرار اقتصرت على المادية حيث سقطت أغلب الصواريخ في مناطق زراعية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬197 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: