محرك البحث
تل أبيض: فقدان طفل لحياته دهسا تحت الاقدام واستنفار شامل داخل المدينة 
ملفات ساخنة 11 يونيو 2015 0

كوردستريت- سوزدار اسماعيل 

.

فتحت سلطات التركية المعبر المقابل لقرية “ابو زلة ” يوم أمس  الاربعاء 10/6/2015عند الساعة التاسعة صباحاً وتمكن جميع النازحين  ومن كان على الحدود من العبور..  

.

وفي أتصال صوتي لمراسلنا مع احد النازحين المدعو “ابراهيم العبدو ”  قال لشبكة “كوردستريت” بانه ما يقارب /1500/نازح قد عبروا الى تركيا بعد  فتح المعبر  لهم وقد توافدت اعداد كبيرة من النازحين بالدخول… 

.

وأضاف (عبدو)، أثر ذالك فقد طفل لحياته  دهساً تحت الأقدام ، حيث تم نقل النازحين بوسطة الناقلات، إلى البوابة الحدودية في  < أقجقلعة > ليتم تسجيلهم بشكل رسمي وتلقيحهم  .

.

وفي الحديث مع أحد المسؤولين من منظمة “AFAD” أضاف لشبكة كوردستريت بانه وصل عدد المسجلين إلى < 3500  > نازح الذين وصلوا مؤخراً من ريف تل أبيض.. 

.

أما الوضع الميداني لجبهة < تل أبيض ، كري سبي > فقد أكد الناطق الرسمي لغرفة بركان الفرات “شرفان درويش” لشبكة كوردستريت الأخبارية ، بان حملتهم مستمرة  وتمكنوا من تحرير العديد من القرى ضمن حملة تحرير < تل أبيض > ، 

.

“درويش ” أكد بان (بركان الفرات) قاموا بحملة

عسكرية بعد اشتباكات عنيفة حيث تم تحرير قرى التالية ” أبو صرة  ، عطشانة  ، جر الخيط  ، حيمر ، فلح ، وقرية لوكنة ،” وبتحرير هذه القرى تصبح ناحية عين عيسى. والقرى المحيطة هي الهدف التالي على حد قوله..  .

.

وفي سياق ذاتة أكد شاهد اعيان لشبكة “كوردستريت الأخبارية ، بان منطقة تل أبيض قد شهدت انتشار مكثفا للحواجز وخاصة على مداخل ومخارج المدينة وعلى الطرق الفرعية مفتشين جميع النازحين من الاهالي المدينة وريفها.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: