توتر في مدينة السويداء ، إثر اقتحام قوات النظام لمشفى السويداء واعتقال شخصين مصابين.

حول العالم 23 نوفمبر 2021 0
توتر في مدينة السويداء ، إثر اقتحام قوات النظام لمشفى السويداء واعتقال شخصين مصابين.
+ = -

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت، أن قوات النظام  اقتحمت مشفى السويداء الوطني واعتقلت 4 مدنيين ما أدى لاندلاع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، بين قوى أمنية ومجموعة أهلية، على طريق دمشق السويداء.

 وأوضحت هذه المصادر ،  أن شابين مصابين وصلا إلى المشفى الوطني، أحدهما أصيب بعيار ناري في قدمه، والآخر إصابته طفيفة ، بعد تعرضهما لإطلاق نار في أثناء عملهما بتقطيع الأشجار في أحد الأحراش المجاورة لنقطة عسكرية تابعة لجيش النظام على طريق قنوات. 

كما وصل أقارب المصابين من أهالي بلدة مفعلة إلى المشفى بعد إسعافهما، وفي نفس الوقت دخلت سيارات وحافلات محملة بعناصر حفظ النظام وقوى الأمن إلى ساحة المشفى ومن ثم إلى قسم الإسعاف لتوقيف المصابين، ما أدى لنشوب شجار واشتباك بالأيادي بين عناصر الأمن والأهالي، تطور لإطلاق نار كثيف من عناصر الأمن، الذين اقتحموا قسم الإسعاف واعتقلوا المصابين، وشابين آخرين من أبناء البلدة، ثم انسحبوا من المشفى.

ونوهت المصادر إلى أنه على إثر ذلك تجمع العشرات من أقارب المعتقلين وقطعوا طريق دمشق السويداء، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين  ،وأن دوريات أمنية تابعة للنظام باغتتهم بإطلاق النار، فاندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، انسحب الفريقان بعد ذلك من طريق دمشق السويداء.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر