محرك البحث
توضيح إلى الرأي العام من الهيئة القيادية لحزب آزادي الكوردستاني الموحد
بيانات سياسية 18 يوليو 2017 0

عقد الإجتماع التشاوري الذي دعاه KNK من أجل عقد المؤتمر القومي في الفترة الممتدة بين يومي 15-16/ 7/ 2017 في مدينة السليمانية بإقليم كوردستان العراق.
وكان حزبنا أحد المدعويين إلى الإجتماع وكان من المفترض لكل حزب إلقاء كلمته في الاجتماع .
إلا أننا تفاجأنا بضم كلمة حزبنا ضمن كلمة أربعة أحزاب ، وتم قراءة تلك الكلمة من قبل ممثل أحد الأحزاب .

إننا في الهيئة القيادية لحزب آزادي الكوردستاني الموحد نؤكد على رفضنا التام لتلك الكلمة الذي ألقي نيابة عن حزبنا ، ونرفض ما جاء على لسانه ﻷنه لا يمثل سياسة وموقف حزبنا PAK ولم يكن وفق البرنامج الذي أعده مسبقا .

ونؤكد على المواقف الثابتة ورؤيتنا الواضحة والصريحة لتقديم الحلول لكوردستان سوريا ، والنظرة الموضوعية حيال هذه الاجتماعات ألا وهي:

1- تهيئة الأجواء والبيئة المناسبة والإفراج عن المعتقلين السياسيين في السجون الكوردية وذلك لتقديم بوادر حسن النية .
2- عدم الوقوف أمام رفع علم كوردستان على جميع الدوائر الإدارية والحزبية وفي الأماكن العامة ، ﻷنها رمز للأمة الكوردية .
3- الابتعاد عن سياسة التخوين، ووقف الحملات الإعلامية من كل الأطراف التي تسيء للقضية الكوردية.
4- إجراء حوار جاد بعيدا عن روح الحزبية الضيقة، وقبول الشراكة الفعلية ﻷن مصلحة الشعب والقضية الكوردية فوق المصالح الحزبية .
5-تشكيل وفد كوردي من كافة الأطراف السياسية في كوردستان سوريا بالإضافة إلى المستقلين والمثقفين والقانونيين لتمثيل الكورد في المحافل الدولية .
6- دعم قرار إقليم كوردستان العراق في الاستفتاء على الاستقلال لأننا نعتبره مكسباً قوميا وهي اللبنة الأولى لتحقيق تقرير المصير للشعب الكوردي ، ولتحريره من براثن الظلم .
7-الشكر الكبير والعميق لكل مقاتلي الكورد أينما كانوا، الذين يدافعون بشرف عن كرامة الإنسان الكوردي وعن الأرض الكوردستانية ، وخدمة للمشروع القومي الكوردستاني.
8-التأكيد على خصوصية الجزء الكوردستاني الملحق بسوريا، واستقلال قرارها السياسي، وعدم التدخل سلباً في شؤونه الداخلية من قبل الأحزاب الكوردستانية ( PDK-YNK -PKK ) ، واعتماد النظام الفيدرالي المتمثل باللامركزية السياسية ، الحل الوحيد لخلاص- جميع السوريين ومنهم الشعب الكوردي الذي يعيش على أرضه التاريخية- من آلة القتل والدمار ولتحقيق الاة الحرة الكر



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: