محرك البحث
تيار “الجربا” وأعضاء من الائتلاف يعقدون اجتماعات سرية بموسكو
حول العالم 25 يونيو 2017 0

كوردستريت – حول العالم

أكدت مصادر إعلامية غربية بأن العاصمة الروسية “موسكو” تشهد منذ الأيام القليلة الماضية حركة سياسية نشطة للخارجية الروسية مع أطياف من المعارضة السورية، والأحزاب المقربة والموالية لموسكو ولقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في سوريا.

.

وأكدت وكالة “آكي” الإيطالية في تقرير لها، بأن العاصمة الروسية لا زالت تشهد العديد من اللقاءات بين أحزاب ووفود المعارضة والخارجية الروسية، مشيرةً إلى إن بعض هذه اللقاءات معلن وبعضها الآخر غير معلن.
كما نوهت الوكالة إلى إن هذه اللقاءات تأتي قبيل انعقاد مؤتمر “أستانا” في الخامس من شهر تموز- يوليو القادم، وكذلك قبيل انعقاد جولة جنيف الجديدة، والتي تأتي في العاشر من ذات شهر يوليو القادم.

.

ونقلت الوكالة الإيطالية عن “منذر آقبيق” المتحدث باسم “تيار الغد”، الذي يقوده “أحمد الجربا” قوله بأن وزير الخارجية الروسية “سيرغي لافروف” دعا وفداً من تيار الغد للقائه في العاصمة الروسية.

.
وأضاف “آقبيق”: هذه اللقاءات جاءت بعد “وصول مفاوضات جنيف إلى طريق مسدود، واستمرار معاناة السوريين، وتعثر وقف إطلاق النار، وتعثر المناطق الآمنة”، وفق قوله.

.

وتأتي زيارة وفد “تيار الغد” إلى موسكو، عقب تحالف التيار الذي يقوده أحمد الجربا، الرئيس الأسبق لائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية، في الفترة الأخيرة، مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي و(قوات سورية الديمقراطية) التابعة لهذا الحزب، والمشاركة في المعارك التي تقودها هذه القوات بشكل رمزي.

.

كما أشارت وكالة “آكي” الإيطالية إلى إن وفداً آخر من “الإخوان المسلمين في سوريا” زار بدوره الخارجية الروسية، وأكدت الوكالة بأن الزيارة سرية وغير معلنة، حيث اجتمع وفد الإخوان المسلمين مع مسؤولين في الخارجية الروسية، وتم البحث في العديد من القضايا، إلا إن نتائج تلك المباحثات لم تُعرف بعد.
إلا إن ذات المصدر، أكد بأن من بين وفد الإخوان المسلمين الذي زار موسكو، قياديون في الائتلاف السوري، دون أن تكشف اللثام عن أي اسم من الوفود المشاركة في اللقاءات السرية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: