محرك البحث
تيار المستقبل يحيي ذكرى تأسيسه الحادي عشر في عدة مدن كوردية، وفي المهجر

كوردستريت – جلنك كنعو – بريندار عبدو / احيا تيار المستقبل الكوردي في سوريا اليوم الأحد ذكرى تأسيسه الحادي عشر في عدة مدن كوردية في سوريا “آليان .. كوباني ..عامودا.. قامشلو، ديريك” وكذلك في المهجر “تركيا في قزلتبة – ماردين ” وذلك بحضور ممثليه في المناطق التي أحيت فيها؛ وكذلك بحضور ممثلي بعض المنظمات المدنية والحقوقية والإنسانية بدعوة من التيار .

.

بداية تم الترحيب بالحضور في جميع المناطق والوقوف دقيقة صمت على روح مؤسس التيار الشهيد “مشعل تمو” وشهداء الحركة الكوردية، ثم ألقيت عدة كلمات بهذه المناسبة مؤكدين فيها على أن تيار المسقبل ماض على درب الشهيد “مشعل تمو” وعليه الإشارة إلى دور التيار في الثورة السورية ورغبته بالحل السياسي السلمي ووحدة الأطراف السياسية في المنطقة الكوردية في سوريا.

.

وعليه تمت الإشارة في المناسبة إلى ما تمر به المنطقة، وعن دور التيار في المجلس الوطني، فيما لم تخلو الحفلة في معظم المناطق من الأغاني الشعبية والقومية .

..

اما في مدينة عامودا احييت المناسبة بجلسة حوارية حول مسيرة التيار حضره العديد من السياسيين وأهالي المنطقة، هذا وأدار الجلسة أعضاء من مكتب العلاقات تمثل بكل من” زبير أبو جمشيد، يونس أسعد، رياض أحمد، رشيد علاوي، رياض أحمد”

.

يشار هنا بالذكر أن تيار المستقبل الكوردي تأسس في 29/5/2005 في مدينة قامشلو بزعامة مشعل تمو الذي استشهد بطلقات الغدر في مدينة قامشلو عند تنديده بالحرية وإسقاط النظام في 2011



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬603 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: