محرك البحث
تيار مستقبل كردستان سوريا يستذكر شهداء مجزرة كوباني ( اليوم الأسود )ويدين القتلة والمجرمين
بيانات سياسية 26 يونيو 2020 0

كوردستريت || بيانات

تمر الذكرى الخامسة لمجزرة كوباني-اليوم الاسود – التي راح ضحيتها المئات من المواطنين الكرد الابرياء وضعفهم من الجرحى على يد عصابات داعش ومرتزقتها ممن سهلوا لهم تنفيذ الجريمة ولم ينته التحقيق الذي اعلن القيام به من قبل سلطة ب ي د مما يوحي بعدم جدية التحقيق او تورط جهات محلية عملت على اغلاق الملف ومنع ظهور النتائج الحقيقية كي لا يقاد المتورطون للعدالة.
ان ما جرى في ليلة الغدر يعود في الجزء الاكبر منه الى تشبث أهالي كوباني بأرضهم ومدينتهم و عودتهم من اماكن اللجوءومخيماته بعد كسر شوكة التنظيم الإرهابي داعش وتحريرها من قبل القوات الكردية بدعم ومساندة من الزعيم الكردي مسعود بارزاني والذي لم يدخر جهدا في سبيل تأمين الدعم الدولي وارسال البيشمركة عبر الاراضي التركية لتحرير كوباني وانهاء السواد المنتشر في شوارعها وامكنتها.
ونحن نستذكر هذه الفاجعة الاليمة بحزن والم شديدين فاننا ندين، ونستنكر جميع اشكال إستهداف المدنيين في كل مكان وخاصة ما جرى منذ ايام في حلنج وتل حلف وما يجري في عفرين وكري سبي وسري كانييه وادلب وكل المناطق السورية الاخرى.
كما ندين الصمت الدولي تجاه هذا الاستهداف الذي يدفع ضريبته شعبنا السوري بشكل عام
ونكرر دعوتنا إلى سلطات ب ي د التي أخذت على عاتقها مهمة التحقيق في حيثيات جريمة كوباني الى اظهار النتائج ومكاشفة الرأي العام و أهالي الشهداء بحقيقة ما جرى في تلك الليلة كي ترتاح ارواحهم في مستقرها الابدي.
ستبقى كوباني عصية على الطغاة وشاهدا على ارادة التحدي والانتصار وعنوانا للبطولة والمقاومة وتلاحم الكردي رغم انف الجغرافيا وداعما لوحدة الصف و الموقف الكردي الذي لا خيار دونه للحفاظ على استحقاقات شعبنا و تحقيق تطلعاته المشروعة في الحرية والديمقراطية وتقرير المصير.
المجد و الخلود لشهداء ليلة الغدر .
الخزي والعار للمجرمين والقتلة.

الهيئة التنفيذية
تيار مستقبل كردستان سوريا
قامشلو 25-6-2020



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: