محرك البحث
“تيار مستقبل” يدين اختطاف المهندس أكرم حسين ويطالب بالإفراج عنه فوراً
بيانات سياسية 25 يناير 2024 0

كوردستريت|| #بيانات سياسية 

 

إمعاناً في إنهاء الحياة السياسية و إقصاءاً وتهميشاً لأصحاب الموقف والرأي الآخر، واستمراراً لإرهاب النشطاء السياسيين، وزرع الرعب في نفوس عائلاتهم وذويهم ومجتمعهم  ومحيطهم، اختطفت مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD صباح أمس الأربعاء المصادف في ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٤ المهندس أكرم حسين رئيس الهيئة التنفيذية لتيار مستقبل كردستان سوريا، وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا، من أمام منزله الكائن في مدينة قامشلو، بعد إنزاله من سيارته الخاصة ، ولايزال مصيره مجهولاً حتى هذه اللحظة . 

 

إن تيار مستقبل كردستان سوريا يدين بشدة وبأقصى العبارات اختطاف المهندس أكرم حسين، الذي تعرض في الايام الأخيرة إلى العديد من التهديدات من قبل PYD ولم يرضخ لهم ، ويعتبر  هذه العملية جزءاً من سلسلة من محاولات إقصاء وقمع الرأي السياسي الآخر، واستمراراً لممارسات الإرهاب السياسي، و يعتبره انتهاكاً صارخاً لأبسط حقوق الإنسان.

كما يؤكد تيار مستقبل كردستان سوريا  رفضه القاطع  وإدانته لهذه الممارسات الترهيبية، ويدعو إلى إخلاء سبيله على الفور، مع الحرص على سلامته، في ظل وضعه الصحي الحرج. ويؤكد أن سلطات PYD تتحمل كامل المسؤولية عن سلامته، ويطالب  المجتمع الدولي و المنظمات الحقوقية في مواجهة هذا العمل الأرعن، والمساهمة في كبح و إنهاء هذا النمط المستمر من الانتهاكات الترهيبية.

الحرية لكل المختطفين لدى سلطة أمر الواقع.
 
الحرية للمهندس أكرم حسين 

<

p style=”text-align: justify;”>تيار مستقبل كردستان سوريا 
الهيئة التنفيذية 
قامشلو في ٢٥ / ١ / ٢٠٢٤