“تيك توك تطلق صفحة نتائج بحث مبتكرة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم”

العلم والتكنولوجيا 14 مايو 2024 0
“تيك توك تطلق صفحة نتائج بحث مبتكرة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم”
+ = -

كوردستريت|| #العلم والتكنولوجيا 

 

تجرب TikTok صفحة نتائج بحث جديدة تسمى “Search Highlights”، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي. تظهر مقتطفات من النتائج التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في الجزء العلوي من صفحات نتائج البحث، وعند النقر على القسم، يتم فتح صفحة جديدة تحتوي على الاستجابة الكاملة.

في الاختبارات السريعة، تمكن المستخدمون من العثور على نتائج الذكاء الاصطناعي للاستفسارات حول الوصفات أو المواضيع، مثل “أفضل أجهزة الحواسيب المحمولة لعام 2024”.

 

تشير الصفحة  التي توضح النتائج إلى أن المحتوى تم إنشاؤه باستخدام ChatGPT، وأن TikTok يعرض المحتوى عندما تجده خوارزميته ذا صلة ببحث المستخدم.

تبدو هذه الميزة في مراحلها الأولى، حيث لا تحتوي جميع الاستعلامات على إجابات من الذكاء الاصطناعي.

هناك أيضًا ميزة مشابهة تسمى “Search Highlights”، والتي لم يتم تصنيفها على أنها مولدة بالذكاء الاصطناعي. تظهر هذه الميزة أيضًا في الجزء العلوي من نتائج البحث، ولكن ليس واضحًا من أين تأتي هذه المعلومات، مثل ما إذا كانت تلخص مقاطع فيديو أو مأخوذة من مصادر أخرى.

قامت منصة الفيديو أيضًا بإضافة مزايا إضافية للبحث داخل التطبيق. وبدأ TikTok في الخريف الماضي باختبار إضافة نتائج بحث Google إلى صفحة نتائج البحث داخل التطبيق.

أيضًا، جرب TikTok إضافة روابط من ويكيبيديا وIMDb ومواقع ويب أخرى مباشرة في صفحة نتائج البحث الخاصة بالتطبيق.

تحاول المنصة الاستفادة من بعض العادات التي طورها مستخدموها، وخاصة الشباب. فالعديد من المستخدمين الأصغر سنًا يستخدمون TikTok كمحرك بحث ويختارون البحث عن توصيات المطاعم أو المنتجات داخل التطبيق بدلاً من استخدام منصات أخرى مثل بحث Google.

ومثل Google، يبدو أن TikTok يميل الآن إلى عرض نتائج الذكاء الاصطناعي من خلال تضمينها فوق محتوى المبدعين.

 

<

p style=”text-align: justify;”>مواقغ إلكترونية 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك