محرك البحث
جامعة عفرين تفتتح فرعا جديدا وسط إقبال شديد من الطلبة عليه

كوردستريت – سيدا أحمد / افتتحت جامعة عفرين في مدينة عفرين فرعا جديدا فيه، حيث أضافت قسم الإعلام الذي لقي إقبالا شديدا من الطلبة للتسجيل عليه، والحصول على مقعد دراسي.

.
 مدير الجامعة الدكتور “أحمد يوسف” صرح  لشبكة كوردستريت الإخبارية بأنه تم فتح قسم للإعلام في فرع الآداب بالجامعة بعد الدراسة والمناقشات التي اقترحت لتأسيسه، ونظراً ل”لحاجة الماسة” لمثل هكذا اختصاص في ما سماه ب”روج آفا” في ظل حدوث هذه التغيرات الكثيرة التي تشهدها عموم مناطق “روج آفا وسوريا” حسب تعبيره.

.

الدكتور أضاف بأن إدارة الجامعة قامت بوضع بعض المعايير لقبول الطلاب في القسم المذكور، وهي ألا يتجاوز عمر المتقدم للمفاضلة عن 30 عاماً، مشيرا بأنه يتوجب على المتقدم تجاوز الاختبار للقبول في قسم الإعلام؛ وذلك لاختيار الطلاب الذين يتوقع أن يكونوا أكثر كفاءة من غيرهم للعمل في المؤسسات الإعلامية المختلفة على حد قوله.

.
وأردف قائلا بأن الشئ الملفت للنظر هو الإقبال الشديد من قبل الطلاب للتقدم للمفاضلة من أجل الحصول على مقعد دراسي في هذا القسم .

.
واختتم الدكتور حديثه مؤكدا بأن عماد كلية الآداب تعمل جاهدة من أجل تأمين الكوادر العلمية الأكفاء؛ وكذلك كافة المستلزمات العملية التعليمية  .

.

ومن جانب آخر تحدث الطالب “احمد عبدو” المتقدم للمفاضلة عن طبيعية الأسئلة التي تم طرحها عليهم في الاختبار التحريري والشفهي، منوها بأن طبيعة الأسئلة كانت حول سبب تفضيل الطلاب للقسم المذكور ودور الإعلام في مراحل تطور المجتمعات حسب وصفه.

.
“عبدو” أوضح بأنه وبالنسبة للامتحان الشفهي فكانت الأسئلة تتركز حول الثقافة العامة والكوردية على وجه الخصوص، كالسؤال عن أول جريدة كوردية، والإعلان عن الإدارة الذاتية وبعض الأسئلة الأخرى على حد قوله.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: