محرك البحث
جاويش أوغلو: مستعدون لدعم “عاصفة الحزم” باليمن لوجستيًا دون إرسال قوات
ملفات ساخنة 02 أبريل 2015 0
الأناضول
.

أوضح وزير خارجبة تركيا “مولود جاويش أوغلو”، اليوم الخميس، أن التطورات في اليمن تحتاج إلى حل سياسي دائم.

.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي في “كومرات” عاصمة إقليم “غاغاوزيا” ذات الحكم الذاتي، التابع لمولدوفا، التي يزورها جاويش أوغلو حاليًا، حيث أعرب عن أمله في إيجاد حل سياسي دائم في اليمن، موضحًا عدم تلقي بلاده أي طلب حول المشاركة في “عاصفة الحزم”.

.

وأوضح “جاويش أوغلو” أن موقف تركيا بشأن عاصفة الحزم لم يتغير، قائلًا: “أعلنّا سابقًا عن إمكانية تقديم دعم لوجستي وإستخبارتي إذا تطلب الأمر باستثناء إرسال قوات عسكرية”.

.

وتطرق الوزير التركي إلى موضوع إلقاء القبض على تسعة أشخاص بريطانيين، وهم يحاولون العبور بطرق غير شرعية إلى الأراضي السورية خلال الأسبوع الجاري، مؤكدًا زيادة بلاده التدابير المتخذة لمنع الأجانب من العبور.

.

وأشار جاويش أوغلو إلى أنه حتى هذه اللحظة تم ترحيل نحو ألف و200 شخص خارج الحدود، وحظر دخول قرابة 12 ألف و500 شخص إلى الأراضي التركية.

.

ووأوضح جاويش أوغلو عدم كفاية التدابير التي تتخذها تركيا بمفردها، منوهًا إلى ضرورة تعزيز التعاون الاستخبارتي، وتقديم معلومات من الدول لمنع مواطنيها من التوجه إلى سوريا، فضلًا عن أن التحقق من هوية هؤلاء الأشخاص قبل مغادرة بلادهم له أهمية للغاية.

.

يشار أن طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، تواصل قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، منذ 26 مارس/آذار المنصرم، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، التي انطلقت استجابة لدعوة الرئيس هادي، بالتدخل عسكريًا لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان جماعة الحوثي المسلحة”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 931٬852 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: