محرك البحث
جاويش أوغلو : يتوجب على واشنطن الالتزام بالاتفاق مع تركيا وإخراج الوحدات الكوردية من منبج
حول العالم 03 أكتوبر 2018 0

كوردستريت|| بريشان حسين 

.

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بإنه قد حان الوقت لإخراج الوحدات الكوردية من مدينة منبج بالكامل وتسليم إدراتها لأهلها .

.
جاء ذلك في تصريحٍ أدلى به أوغلو على هامش اجتماع قادة الحوار الاستراتيجي في غرب البلقان والذي أشرف على عقده المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة جنيف ، مشيراً إلى الأهمية البالغة للدوريات المشتركة التي تسيّرها القوات التركية والأمريكية في منبج .

.
وأشار أوغلو إلى أنه يتوجب على واشنطن الإسراع في تنفيذ الاتفاق الموقع بين الطرفين بشأن إخراج الوحدات الكوردية من المدينة وتسليمها لأهلها ، وهذا الأمر من شأنه توفير الأمن والاستقرار .

لافتاً إلى أنهم يسعون لعقد قمة رباعية”تركية روسية ألمانية فرنسية” لحل الأزمة السورية وعلى رأسها مسألة إدلب ، معوّلاً على أهمية القمة الرباعية التي ستحدد مستقبل سوريا وستحد من الوتيرة السياسية هناك ، وستكون عبارة عن عملية تكامل بين أعمال ”المجموعة المصغرة ” ومباحثات الآستانا.

.
وأعرب أوغلو في ختام حديثه عن أمله بحل سياسي ، وكذلك نوّه إلى امتنان روسيا للحل السياسي والخطوات التي اتخذت من أجل الحل في سوريا والتي بدت ملامحها بالظهور من خلال اتفاق إدلب ، مؤكداً أنه قد حان الوقت المناسب لاتخاذ خطوات ملموسة من أجل الحل السياسي في سوريا .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: