محرك البحث
جبهتي عين عيسى والحسكة على صفيح ساخن .. والتفاصيل

كوردستريت || الحسكة – عين عيسى 

قالت مصادر لشبكة كوردستريت الاخبارية ان اشتباكات لاتزال تدور  في محيط سجن الصناعة داخل الحسكة مع قصف بالرشاشات الثقيلة من قبل طيران التحالف الدولي يستهدف عدة نقاط في حي غويران.

 وأكدت مصادرنا ان قسد نشرت صباح اليوم السبت  عدد كبير من مقاتليها في شارع الستين المحاذي لنهر الخابور وتمنع المدنيين من المرور بعد نصبها عدداً من القناصين في المنطقة المذكورة.

 كما استقدمت قسد خلال الساعات الماضية اكثر من 5000 مقاتل إلى حي غويران بمدينة الحسكة.

من جهتها ، قصفت   طيران التحالف الدولي  نقطة تمركز  داعش في مشغل الخياطة المحاذي لسجن الصناعة في الحسكة ولم يتثنى لنا معرفة حجم الخسائر جراء القصف .. 

كما دعت “قسد”  عبر مكبرات الصوت المواطنين  لإخلاء منازلهم من منطقة المقبرة والجندي المجهول في حي غويران

وتزامن ذلك مع تحليق طيران الأباتشي الأمريكي  مستهدفةً بالرشاشات الثقيلة صوامع غويران ومحيط سجن الصناعة داخل المدينة مع استمرار حركة النزوح  كبيرة للمدنيين من المدينة  .

 بينما المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية  ، قال بان حتى اللحظة ارتفع عدد  القتلى الذين فقدوا حياتهم في الاشتباكات إلى أكثر من 40 شخصا، هم 13 شهيداً من قوى الأمن الداخلي وقوات مكافحة الإرهاب وحراس السجن، والبقية من قتلى تنظيم  دا.عش، و5 من المؤازرين من سكان “حي الزهور” المتاخم للسجن، وتم القبض على أغلب الفارين من السجن والمتخفين في بيوت المنازل المجاورة.

في جبهة عين عيسى ،  شنت فصائل المعارضة السورية هجوماً مباغتاً  على مواقع قسد  في  قرية المشيرفة (شرق عين عيسى)، واشتباكات عنيفة تجري في المنطقة حتى لحظة اعداد هذا التقرير دون ورود مزيداً من التفاصيل. 

يتبع..

.

205


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: