جماعة “أنصار الله” اليمنية تصعّد هجماتها: استهداف ثلاث سفن بصواريخ ومسيرات بينها سفينة أمريكية”

حول العالم 06 يونيو 2024 0
جماعة “أنصار الله” اليمنية تصعّد هجماتها: استهداف ثلاث سفن بصواريخ ومسيرات بينها سفينة أمريكية”
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

 

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، يوم الأربعاء، عن استهداف ثلاث سفن بصواريخ وطائرات مسيّرة، إحداها أمريكية، في البحر الأحمر والبحر العربي. جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، تابعته وكالة الأناضول.

وقال سريع: “قامت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابع للجماعة بتنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر والبحر العربي”. وأوضح أن “العمليتين في البحر الأحمر استهدفتا سفينتين: الأولى Roza والثانية Vantage Dream، التابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، دون أن يذكر جنسية السفينتين.

وأضاف سريع أن السفينتين تم استهدافهما “بعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة”، وأشار إلى أن “العملية الثالثة استهدفت السفينة الأمريكية Maersk Seletar بعدد من الطائرات المسيّرة شرقي البحر العربي”. وأكد أن قوات الجماعة ستستمر “في تنفيذ عملياتها العسكرية دعماً للشعب الفلسطيني المظلوم حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة”.

حتى الساعة 19:50 بتوقيت غرينتش، لم يصدر أي تعليق من واشنطن أو تل أبيب على بيان الحوثيين. وفي سياق “التضامن مع غزة” التي تواجه حرباً إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف جماعة “أنصار الله” بصواريخ وطائرات مسيّرة سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

منذ بداية العام الحالي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع “أنصار الله” في مناطق مختلفة من اليمن، رداً على هجماتها البحرية، وهو ما تقابله الجماعة برد من حين لآخر. ومع تدخل واشنطن ولندن وتصاعد التوتر في يناير، أعلنت الجماعة أنها تعتبر جميع السفن الأمريكية والبريطانية أهدافاً عسكرية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك