محرك البحث
جمعية درباسية الخيرية تتوجه لمشروع المال مقابل العمل في المدينة وريفها

جمعية درباسية الخيرية تتوجه لمشروع المال مقابل العمل في المدينة وريفها

كوردستريت نيوز || الدرباسية- نور أحمد

توجهت جمعية درباسية إلى مشاريع تنموية صغيرة في المدينة وأريافها كما ونفذت مشاريع زراعية  ، و  في مناطق مختلفة ،وفي الآونة الأخيرة  نفذت  الجمعية لمشروع ” المال مقابل العمل”.

.

ولمعرفة آلية المشروع والجهة المستهدفة التي تسعى إليها الجمعية توجهت مراسلة شبكة كوردستريت الأخبارية بالسؤال لمدير المشروع” شريف شيخي ” الذي تحدث عن ماهية المشروع قائلاً« مدة المشروع 20 يوماً بالإضافة لعدد العمال والذي يقارب ال 50 عاملاً ، مشيراً أنّ المشروع القائم والذي تبنته الجمعية يقوم بالعمل على تنظيف الفوهات المطرية و حدائق المدارس و الأماكن العامة في المدينة .

.

وأشار شيخي أنّ هذا المشروع ينفّذ في قرى الدرباسية أيضاً ، وذلك بإزالة الأعشاب الضارّة من الحقول و بنفس المدة و الأجر، إذ إنّ أجرة العامل اليومية  3500 ليرة سورية.

.

و في سياقٍ متصل التقت مراسلتنا بأحد العمال والذي أكد مدى الاستفادة من هذا المشروع إذ أنها توفر فرص عمل للعاملين بالإضافة إلى الأهالي الذين يستفيدون من أنشطته ، معرباً عن أمله بوجود مشاريع آخرى مشابهة ، لافتاً أنّ العمل ممتع ولا توجد أية صعوبات تواجههم كعمال .

.

والجدير بالذكر أنّ جمعية درباسية الخيرية تأسست منذ 2012 – من مجموعة من مثقفي مدينة الدرباسية – وحتى الآن تساهم بشكل كبير في مساعدة أهاليها في ظل الأزمة الأخيرة



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: