محرك البحث
جنرال أمريكي سابق : من الممكن تحرير شبه جزيرة القرم من قبضة روسيا بحلول فصل الصيف القادم
حول العالم 16 أكتوبر 2022 0

كوردستريت || وكالات

 (د ب أ)- صرح الجنرال الأمريكي السابق بين هودجز بأنه يرى أنه من الممكن تحرير شبه جزيرة القرم من قبضة روسيا بحلول فصل الصيف القادم.

وقال هودجز  الذي شغل منصب القائد الأعلى للجيش الأمريكي في أوروبا سابقا لصحيفة “فرانكفورتر ألجيماينه تسايتونج” الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد: “عندما أنظر إلى الوضع، أرى أن وضع الروس سيزداد سوءا كل أسبوع. يقول المرء إن الحرب تعد اختبارا للإرادة واللوجستيات- وفي كلا النقطتين تعد أوكرانيا متفوقة كثيرا”.

وردا على سؤال: “كيف يمكن أن تنتهي هذه الحرب؟”، أجاب الجنرال الأمريكي السابق: “يجب أن يخسر الروس- وإلا سيحاولون القيام بذلك مجددا خلال عامين أو ثلاثة أعوام”.

وأدرج هودجز ضمن ما يعنيه بـ “الخسارة”، وقال: “أولا: تحرير جميع المناطق المحتلة واستعادة  السيادة الأوكرانية، بما في ذلك دونيتسك ولوهانسك وبالطبع شبه جزيرة القرم. ثانيا: عودة المليون أوكراني الذين تم ترحيلهم منذ بداية الحرب. وبعد ذلك تأتي ملاحقة جرائم الحرب ودفع تعويضات، ولكن سيكون ذلك بالطبع الخطوة الثالثة”.

وصرح الجنرال الأمريكي السابق بأنه يرى أن القيادة الروسية تحت إدارة الرئيس فلاديمير بوتين لا يزال لديها “أمل واحد” فقط يتمثل في أن يتراخى الغرب في دعمه لأوكرانيا، وقال: “أي أنهم سيفعلون كل شيء كي يتم تمديد مدة الحرب وكي يتم نشر الخوف وعدم اليقين في الغرب”، وتابع قائلا: “لذا أعتقد أننا سنعايش خلال الأسابيع والأشهر القادمة عددا أكبر من أعمال التخريب والهجمات أو على الأقل محاولات لذلك”.

238



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: