محرك البحث
جوامع كوباني تقرع طبول الحرب .. والأمريكان يبلغون الأهالي رسالة خاصة هذه فحواها ؟

كوردستريت|| كوباني

قال مراسل شبكة كوردستريت الإخبارية من مدينة كوباني إن جوامع كوباني أذاعت اليوم الأحد للأهالي خبراً، وطالبتهم بعدم إرسال أطفالهم إلى المدارس .

.
وأوضح مراسل الشبكة، أن الأهالي بصدد تشكيل وفد شعبي للذهاب إلى قاعدة “خراب عشك” لمطالبة الأمريكيين بحماية المدنيين ،أو فتح ممر آمن لهم في حال تعرضهم لأي هجوم خارجي محتمل .

.

وأضاف ،أن الأمريكيين أبلغوا المسؤولين في إدارة كوباني ( المؤقتة) أنهم لن يتدخلوا عسكرياً في المنطقة الواقعة شمال طريق رودكو الدولي( حلب- الرقة) وحتى الحدود التركية شمالاً..

.

وكان مقطع صوتي لفتاة مقيمة في كوباني لم تكشف عن اسمها ،تم تداوله على مجموعات (واتس اب ) بأن المدنية تعيش حالة نفير عام استعداداً لأية حرب محتملة.

.

وبحسب المقطع الصوتي ،فإن الأهالي يخزنون احتياجاتهم المنزلية ،وتحديداً حليب الأطفال تحسباً لأي حالة طارئة .

.

وعادت الفتاة بعد ساعة من تداول المقطع الصوتي ، نافية حديثها ،ومحاولة طمأنة الأهالي، بأن ما صرحت به سابقاً ،بعيد كل البعد عن الحقيقة ،وأنها فهمت الموضوع بشكل خاطئ .

.

وتعليقاً على ماتم تداوله من تسيير دوريات مشتركية بين التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية قرب الحدود التركية نقلت وكالة «رويترز» عن كينو جابرييل، الناطق باسم التحالف الدولي أمس السبت ، أن التحالف يقوم بزيارات عسكرية منتظمة للمنطقة، ولم يزد من دورياته هناك في إشارة منه على عدم وجود مثل هذه الدوريات قرب الحدود التركية

.

وكانت وسائل إعلام تركية نشرت صوراً قالت ” إنها لمئات من الشبان العرب من أهالي الرقة ومنبج وصرين وتل أبيض وديرالزور، قد تجمعوا قرب مراكز التجنيد في ( عنتاب ، اديمان) رافعين الأعلام التركية ومطالبين إفساح المجال لهم للمشاركة في المعارك المرتقبة في تل أبيض وبقية المناطق .

.

من جهة أخرى تعيش مدينة الرقة حالة توتر كبير، بعد مطالبة العشائرالعربية بعدم التعاون مع قسد على خلفية مقتل الشيخ بشير فيصل الهويدي أحد مشايخ عشيرة “العفادلة” حتى يتم الكشف عن القاتل..

.

يذكر أن الشيخ بشير قال لمبعوث التحالف الدولي في آخر اجتماع جمع بينهم انكم تدعمون “مليشيات ” على حساب أهل الرقة..

.
كما أن وزير الدفاع التركي قال في تصريح له في وقت سابق : إن بلاده ستواصل مكافحة الإرهاب بحزم كبير لغاية القضاء على آخر إرهابي.

.
كما ستواصل جهودها للحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وتطهيرها من الإرهاب، ومنع تشكيل ممر إرهابي جنوبي تركيا.

وكان “آكار ” قد أعلن عن بدء الدوريات المشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي في ⁧‫مدينة منبج‬⁩ السورية ومحيطها ظهر الخميس الفائت .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: