محرك البحث
جيفري : نسعى إلى دفع العملية السياسية التي رسمتها الأمم المتحدة وليس إلى تغيير النظام السوري .
حول العالم 23 يونيو 2020 0

كوردستريت || وكالات 

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” أن العقوبات ( قيصر) تستهدف تبييض الأموال والمصرف المركزي التابع للنظام، وقطاع الطيران وخاصة العسكري منه وقطاعي الطاقة والبناء، قائلاً: نريد أن نوضح لأي كان يحاول بناء سوريا الأسد بأن هذا لن يحصل مع قانون قيصر حتى يتم التوصل إلى حل سياسي.
وأضاف جيفري في تصريح صحفي تابعته كوردستريت أن الولايات المتحدة تسعى إلى دفع العملية السياسية في سوريا التي رسمتها الأمم المتحدة، وليس إلى تغيير النظام ولا إلى صفقة مستقلة مع أحد.

وأشار إلى أن رئيس النظام بشار الأسد، هو من أفقد الليرة السورية قيمتها ويبذل ما بوسعه بهذا الخصوص. قائلاً: عندما أقول إننا لا نسعى إلى تغيير النظام في سوريا أعني تغيير النظام بعمل عسكري أمريكي أو دولي، وإذا أراد الشعب السوري تغيير النظام وهذا ما يقوم عليه القرار 2254 فهذا قرارهم،.

وأشار إلى أن الأمر يعود للشعب السوري لتقرير من يقود سوريا، والآن ليس لديهم صوت، ولكن العملية السياسية قد توفر لهم فرصة لتحقيق ذلك.

ونوه إلى أن الهدف من قانون قيصر، ليس هدم الاقتصاد السوري كما يزعم نظام الأسد، وأن القانون جاء بالتوازي مع قرارات الأمم المتحدة، لأن نظام الأسد لم يتعاط إيجابياً مع جهود المجتمع الدولي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 985٬150 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: