محرك البحث
حركة الشعب الكوردستاني تعتبر موقفي PKKوYNK موقفا تقسيميا ويخدم أعداء قضية شعبنا
بيانات سياسية 21 يناير 2015 0


خاص كوردستريت-متابعة إيفان أمين:
.
اعتبرت حركة الشعب الكوردستاني – سوريا ( T.G.K ) أن الموقف المعلن من حزب العمال الكردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني موقفا تقسيميا للتشتيت بين أبناء شعبنا الكوردستاني وأن هذا الموقف يخدم أعداء قضية شعبنا.
.
وجاء بيان الحركة الصادر من المكتب اعلامي للحركة في 17/1/2105م وذلك في إطار الردود التي خلفها إعلان حزب العمال الكردستاني لكانتون شنكال في إطار مسعاه لبسط سيطرته على أجزاء من كوردستان العراق وذلك في تحد وصراع مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني.
.

كما أكد البيان كما أكد البيان أن التسمية بالشعب الإيزيدي تقسيم شنكال وإعلان كونتون وإدارة ذاتية مستقلة عن إقليم كوردستان, هو مطلب لدول مغتصبي أرض كوردستان, لذا أعلنت الحركة رفضه جملة وتفصيلاً ولا يمكن السكوت عليه بهذا الموقف العدائي لقضية شعبنا الكوردستاني .. وكما طالبهم بإعادة النظر بهذاالموقف لأن قوة شعبنا هي في وحدة تراب كوردستان وليس العكس .
.

كما جاء في البيان بأنه ومنذ فجر التاريخ تعرضت أرض كوردستان إلى الهجمات البربرية الشرسة من قبل أعداء أمتنا الكوردية بكافة الوسائل وحاولوا إمحاء وجود القومية الكوردية في هذه المنطقة لكن نتيجة أرض كوردستان وطبيعتها الجبلية حافظت على وجودها .. ومن ثمانقسمت أرض كوردستان بين دول المنطقة نتيجة مصالح الدول الاستعمارية من خلال اتفاقية سايكس بيكو المشؤومة .. ومنذ ذلك الوقت حتى يومنا هذا ناضل وما يزال يناضل أبناء شعبنا الكوردستاني من أجل وحدة تراب أرض كوردستان ومن اجل ذلكقامت عدة ثورات تحررية كوردستانية من أجل استرداد حقوقها بالوطن الكوردستاني ..لكن دول مغتصبي أرض كوردستان حاولوا جاهداً لإمحاء وجود هذه القومية فيما بينها بكافة وسائل الابادة لهذا الشعب ومع كل هذا أصر أبناء شعبنا في الاستمراروالمطالبة باسترجاع حقوقه المغتصبة.
.

أما اليوم وبعد أن حصل إقليم جنوب كوردستان على مكانة مرموقة بين دول العالم وفي دفاعه عن الشعب لمقاومة الإرهاب واصبح له دور مهم في المنطقة وفي الشرعية الدولية وفي الطريق على استقلاله .. دفعت دول مغتصبي أرض كوردستان بعضالأطراف السياسية والعسكرية الكوردستانية إلى اللعب بمصير قضية شعبنا الكوردستاني وبتقسيم أرض كوردستان مرة أخرى إلى كونتونات وميليشيا حزبية ومنها قضية شنكال وانقسام بين أبناء أمة واحدة واللعب بمصير أبناء شعبنا الكورد الايزيديين.


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬778 الزوار