محرك البحث
حزب «آزادي» الكوردستاني يحتفل بيوم الصحافة الكوردية في لبنان
بيانات سياسية 25 أبريل 2016 0

بمناسبة يوم الصحافة الكوردية أقامت منظمة لبنان لحزب آزادي الكوردستاني اليوم احتفالية في صخرة الروشة في لبنان، وبحضور سفير إقليم كوردستان وعدد من أعضاء الحزب، والصحفيين والنشطاء الإعلاميين.

.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد والثورة السورية، وبإلقاء اللجنة المنظمة للحفل شعارات، مهنئين الشعب الكوردي بمرور 118 عام على إطلاق أول جريدة باسم (كوردستان) في العاصمة المصرية القاهرة، وقدموا التحية للشعب الكوردي في كوردستان سوريا على انتصاراتهم ضد تنظيم داعش.

.

وألقى حوران حم كلمة منظمة لبنان لحزب آزادي الكوردستاني، تحدث فيها عن الأزمة السورية وحجم الدمار والقتل الذي خلفته، وكيف تحولت المظاهرات السلمية إلى إطار مختلف بتدخل أجندات خارجية، ودخول الإسلام السياسي على الخط الذي حرّف مسار الثورة، وإلى دور الإعلام وأهميته.

.

وطالب حم القيادي في الحزب بالإفراج عن الصحفيين والإعلاميين المعتقلين لدى مجاميع PYD والنظام السوري، وبضرورة فتح المجال أمام الإعلام الكوردي لنقل معاناتهم للعالم والمحافل الدولية.

.

وتحدث في كلمته عن تاريخ الحركة الصحفية الكوردية، والمضايقات، والصعوبات التي واجهت الصحافة الكوردية من الأنظمة الاستبدادية، كما تطرق إلى سياسة «القمع» اتجاه الإعلام الكوردي.

.

تجدر الإشارة إلى أنه شارك في الاحتفالية كل من فرقة آزادي وآفستا للفلكلور الكوردي، ونخبة من الفنانين الكورد، أغنوا فيها الاحتفالية بمزيد من الرقصات والأغاني الكوردية القديمة.

.

image

.

image



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬755 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: