محرك البحث
حزب أزادي الكوردستاني : بيان استذكار لليلة الغدر بمدينة كوباني
بيانات سياسية 23 يونيو 2016 0

بتاريخ 25.06.2015 المشؤوم، وتحت أعين الإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) ذُبحت كوباني بدم بارد، بليلة من الغدر الصامت، والتي راح ضحيتها أكثر من خمسمئة شخص، من أطفال ونساء ورجال وشيوخ وحتى عوائل بأكملها، من خلال تسلل مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم داعش وبتعاون من بعض أصحاب النفوس الخائنة من المحليين والجيران، حيث عبروا حواجز الإدارة الذاتية وتسللوا إلى كوباني، وذبحوا هذا العدد الهائل من المدنيين بدون حسيب أو رقيب.

.

وبعد اتمام إرتكاب المجزرة في الليل والانتهاء من مهمتهم قامت هذه المجموعات الإرهابية بالتمركز في عدة نقاط داخل المدينة، والاشتباك مع العناصر العسكرية من الأسايش ووحدات حماية الشعب، والمقاومة لمدة أيام.

.

من أين لهم كل هذه الذخيرة ليقاموا ويشتبكوا بعنف؟ وكيف دخلوا؟ ومن هم الذين كانوا المساهمين و المتورطين بدخول كل هذة الذخيرة وتساهل معهم لمرورهم بكل هذه الحواجز المتينة؟ من هم الذين ساهموا في هذة المجزرة؟ وملابساتها لم يأتِ بطريق الصدفة إنما كان بتخطيط و تدبير من عدة جهات؟ لماذا تم التكتم عن مجريات التحقيق المحلية وحتى الدولية؟ لماذا سلطة الأمر الواقع تفكك كل ألغاز الأحزاب ولم تستطع فك لغز هذه الجريمة بحق الإنسانية؟

.

إننا في حزب ٱزادي الكوردستاني ندين وبشدة كل من كان له يد الغدر في ارتكاب هذه المجزرة بحق المدنيين العزل في كوباني وفتح ملابسات هذه القضية من هكذا اعمال وارتكاب المجازر بحق المدنيين من عدم التدقيق في الحواجز التي مروا من خلالها والجهة التي مدت لهم الذخيرة طيلة أيام المقاومة، ونحمل هذا الإهمال والتسيّب الذي أودى بارتكاب هكذا أخطاء قاصدة أو غير قاصدة، لمسؤولية هذه الإدارة، ونطالب بفتح التحقيقات وتحت إشراف المنظمات الدولية والحقوقية والقانونية للمحاسبة، ومنها عدم مسؤولية هذه الإدارة بما حصل ويحصل، كما نؤيد كل البوادر التي تعمل من أجل كشف المسؤولين والمنفذين على هذه المجزرة الشنيعة ومنها بيان الشباب الكورد المطالب بكشف الحقيقة ومحاسبة المجرمين

.

لا لعنف الإرهابيين
لا للفكر الإقصائي والشمولي
الخلود لشهداء كوباني
وكل شهداء كوردستان
الخزي والعار لكل من ساهم بارتكاب هذه المجزرة
النصرة لثورتنا ضد كل الطغاة

.

حزب آزادي الكوردستاني



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬780 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: