محرك البحث
حزب الاتحاد الديمقراطي ( pyd) : ندين هذه الجرائم ونعرب عن أسفنا وألمنا البليغ لفقدان العشرات لأرواحهم في بروكسل
بيانات سياسية 23 مارس 2016 0

بيان إلى الرأي العام الأوروبي

.

.

يوم الثاني والعشرين من آذار استيقظ سكان بروكسل على دوي انفجارات واعتداءات إرهابية منفورة عديدة راح ضحيتها العشرات من الضحايا الأبرياء وضعفهم من الجرحى كلهم من المدنيين المتوجهين نحو أعمالهم الإعتيادية اليومية. مما يدل على أن من قام بهذه الأعمال يهدف إلى قتل من قتل وإرهاب المتبقين كي لا يشعروا بالإطمئنان حيثما أقاموا أو عملوا.

.

إن الإرهاب الظلامي الأسود يستهدف كل شيء جميل في الحياة مثلما يستهدف كل شيء حضاري بناه الإنسان في حضارته البشرية على مدى آلاف السنين عبر الحضارة البشرية، وهذا ما تأكد لكل البشرية في أفغانستان ونينوى وتدمر وكوباني، وبأفعالها هذه باتت هذه الذهنية الجهادية السلفية ألد أعداء البشرية وحضارتها، مما يتطلب جهداً عالمياً مشتركاً لمواجهتها على المدى القصير والمدى الطويل، وبدون ذلك سيبقى هذا المرض العضال ينخر في جسم وعظام البشرية.

.

إننا في حزب الاتحاد الديموقراطي عانينا ولا زلنا نعاني من جرائم وأفعال هذه الذهنية ونتصدى لها وقد استطاع الشعب الكردي في روجافا مواجهتها في سوريا بقواتها المسلحة YPG/J وحقق انتصارات كبيرة عليها، ولا زالت المواجهات مستمرة، حيث نعتقد أن المواجهة يجب تضم كافة المجالات العسكرية والإقتصادية والسياسية والفكرية، وأن تشمل كافة القوى المساندة والممولة لها عسكرياً واقتصادياً.

.

إننا في فرع أوروبا من حزب الاتحاد الديموقراطي PYD ندين هذه الجرائم ونعرب عن أسفنا وألمنا البليغ لفقدان العشرات لأرواحهم في بروكسل ونترحم على أرواحهم، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، ونعزي الشعب البلجيكي المسالم بهذا المصاب الكبير، ونعرب عن كامل استعدادنا للتعاون من السلطات المعنية بمكافحة هذه الآفة التي نعاني منها جميعاً سواءً في أوروبا أو في بلادنا.

.

حزب الاتحاد الديموقراطي PYD – فرع أوروبا

22 آذار 2016



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬133 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: