محرك البحث
حزب الديمقراطي الكوردستاني يطرح مبادرة مع حركة التغيير لتفعيل البرلمان و الأخير لم يتقدم باية خطوة
حول العالم 23 يوليو 2017 0

اكد الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة رئيس اقليم كوردستان، اليوم السبت، جديته في المبادرة التي طرحها بالجلوس بشكل مباشر مع حركة التغيير على طاولة المفاوضات، لافتا الى انه يرغب بتفعيل البرلمان.
وتأتي هذه التحولات في المشهد السياسي باقليم كوردستان باطار اقدام الكورد على اجراء استفتاء في ايلول المقبل قد يفضي للاستقلال عن الدولة العراقية، اثر قرار اتخذ باجتماع عقده 16 حزبا بمقاطعة حركة التغيير.
وقال مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي هوشيار سيويلي ان حزبه قدم لحد الان عدة مبادرات لتفعيل البرلمان بما في ذلك عودة رئيسه يوسف محمد لفترة مؤقتة وبعدها ترشيح شخص آخر، لافتا الى ان حزبه تقدم بخطوة اخرى تقضي بالعودة غير المشروطة ليوسف محمد لحين انتهاء ولايته القانونية.
واستدرك سيويلي، ان حركة التغيير لم تتقدم باية خطوة للامام لحد الان، مضيفا ان حزبه اجرى اتصالا مباشرا مع حركة التغيير على مستوى المكتب السياسي من اجل عقد علاقات ثنائية كون الطرف الوسيط لم يتوصل لهذه النتيجة لحد الان.
ومن المقرر ان تختار حركة التغيير زعيما جديدا لها خلفا للراحل نوشيروان مصطفى.
واضاف القيادي في الحزب الديمقراطي ان حزبه فضل ان يعقد لقاءات مباشرة مع حركة التغيير، مبينا ان رد الحركة كان بالقول انهم منشغلون في هذه الفترة باختيار منسق عام جديد وقيادة ولن يستطيعوا تقديم اي رد الى ذلك الحين.
وتابع ان الديمقراطي الكوردستاني الان بانتظار ان يكون للحركة رد على مبادرته الجديدة، لافتا الى ان حزبه “جدي جدا” في مسألة تفعيل البرلمان.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: