محرك البحث
حزب الله يقيم عرضاً عسكرياً في حُمُّص السورية ومسؤول أمريكي يتساءل .. كيف وصلت دباباتنا إلى الحزب ؟
حول العالم 13 نوفمبر 2016 0

كوردستريت – حول العالم

علقت إليزابيث ترودو، الناطقة باسم الخارجية الأميركية، على الصور التي نشرتها حسابات إلكترونية مقربة من “حزب الله” مؤخرا حول عرض عسكري أقامه الحزب في بلدة القصير السورية قرب حمص، وعرض خلاله دبابات ومدرعات يعتقد أن بعضها أميركي الصنع، فأكدت أن واشنطن تحقق في الصور، وأكدت أن وقوع معداتها بأيدي الحزب سيكون مصدرا للقلق.

.

وخلال الملخص الصحافي اليومي، قالت ترودو، ردا على سؤال حول ما ظهر في صور العرض العسكري لحزب الله من آليات أميركية كانت بحوزة الحزب قرب مدينة حمص السورية، قالت ترودو: لقد رأيت الصور التي لم تكن واضحة كثيرا. وأريد أن أقول أننا نعمل مع الوكالات المتعددة الموجودة لدينا من أجل الحصول على المزيد من المعلومات وتوضيح ذلك.

.

ولدى سؤالها عن الموقف الأميركي بحال اتضح أن تلك الآليات الأميركية كانت بحوزة الجيش اللبناني وصلت منه إلى حزب الله ردت ترودو بالقول: “نحن نعتبر حزب الله منظمة إرهابية أجنبية. نحتاج لمعرفة المزيد من المعلومات ولكننا بالطبع سنشعر بالقلق الشديد بحال انتهت تلك المعدات بين يدي حزب الله.”

.

وعادت ترودو لتؤكد أنها ستوفر المزيد من المعلومات بعد انتهاء التدقيق في الصور التي ذكرت أنها لم تكن شديدة الوضوح، مستطردة بالقول إن عملية التدقيق تحصل بشكل عاجل جدا.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: