محرك البحث
حزب الله ينفي حصوله على اسلحة كيماوية من سوريا ويقول ان التهمة مضحكة
ملفات ساخنة 24 سبتمبر 2013 0

كوردستريت/
– نفى الامين العام لحزب الله حسن نصر الله يوم الاثنين حصول الجماعة على اسلحة كيماوية من سوريا ردا على اتهامات وجهتها المعارضة السورية معتبرا ان هذا الاتهام “مضحك حقا”.

واتهم نصر الله مجموعات سنية متطرفة تعمل في اطار المعارضة السورية بتفجير سيارة ملغومة في الضاحية الجنوبية لبيروت ادى الى مقتل 20 شخصا الشهر الماضي.

وكان أعضاء من الائتلاف الوطني السوري المعارض اتهموا حكومة الرئيس السوري بشار الأسد بنقل أسلحة كيميائية إلى حزب الله للتهرب من التفتيش الدولي.

وقال نصر الله في كلمة عبر التلفزيون “طبعا هذا حقيقة اتهام مضحك على اساس انهم يسلموننا طنا من السلاح الكيميائي ونحن ننقله الى لبنان ونخبئه في لبنان على اساس اننا ننقل قمحا او طحينا او ذخائر عادية.”

أضاف “اولا نحن نفهم ابعاد وخلفيات هذه الاتهامات الخطيرة وهذه لها تداعيات خطيرة على لبنان… ثانيا انا انفي بشكل قاطع وحاسم هذه الاتهامات والتي لا اساس لها من الصحة اصلا.”

وكانت سوريا قد وافقت على التخلي عن الاسلحة الكيميائية في اطار خطة اتفقت عليها الولايات المتحدة وروسيا بعد ان اتهمت القوى الغربية حكومة الاسد بتنفيذ هجوم كيماوي قتل فيها مئات الاشخاص في ضاحية لدمشق الشهر الماضي.

وقال نصر الله “ولا يوم من الايام الاخوة في سوريا هم فتحوا معنا بحثا حول السلاح الكيماوي او نحن سألنا عن سلاح كيماوي هذا لم يحصل في الماضي ولم يحصل الان ولن يحصل في المستقبل.”

وتابع “بالنسبة الينا… موضوع السلاح الكيماوي اضافة الى مخاطر اقتناء هذا السلاح واستخدام هذا السلاح بالنسبة الينا كحزب الله كمقاومة اسلامية هناك محاذير دينية في هذا الامر ولذلك بالنسبة الينا الامر محسوم.”

وقد ساند حزب الله الاسد في الصراع المستمر منذ عامين ونصف العام في سوريا وارسل قوات عبر الحدود للقتال الى جانب قوات النظام السوري.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 956٬307 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: