محرك البحث
حزب اليكيتي الكوردستاني والتقدمي والوحدة يحضرون طبخة ساخنة في كوباني وقيادي في التقدمي يوضح

كوردستريت || كوباني

.

التقت اليوم الأحد  مجموعة من احزاب كوردية  في كوباني بناء على الدعوة من “الديمقراطي التقدمي”  .. 

.
وبحسب ما تسرب لشبكة كوردستريت ان الهدف من اللقاء بين  ممثلين عن المجلس الوطني الكوردي والديمقراطي التقدمي والوحدة  هو دعم مبادرة الجنرال مظلوم عبدي ” نحو توحيد الخطاب الكوردي و  لتقارب وجهات النظر بين الاطراف السياسية  الكردية في كوباني

.

وفي هذا الإطار توجهت شبكة كوردستريت بالسؤال الى  عضو المكتب السياسي في حزب الديمقراطي التقدمي مصطفى حنيفي حيث قال في تصريح خاص لشبكة كوردستريت  بان هذه ” المبادرة  هي من الحزب الديمقراطي التقدمي (بيشفرو) وحزب الوحدة الديمقراطي (يكتي)  قد عقدوا قبل فترة اجتماعاً بينهم  ،  مؤكدين فيها على ضرورة اتخاذ خطوات عملية انطلاقاً من كوباني والأحزاب الموجودة فيها لإنقاذ المنطقة من الأخطار المحدقة بها لتبادل وجهات النظر وتحقيق تقارب بين الأحزاب السياسية الكوردية.

.
وتابع السياسي الكوردي  قائلاً:  كان لديهم  منذ فترة قصيرة اجتماع مع حزب الاتحاد الديمقراطي ،   وتبادلوا  وجهات النظر التي كانت قريبة من بعضها البعض حول الخطر المحدق بكوباني والمناطق الآخرة ومصيرها المجهول على حد قوله .

.
وأكد “حنيفي”  في معرض حديثه لشبكة كوردستريت  بان الهدف هو دعم مبادرة مظلوم عبدي القائد العام للقوات سوريا الديمقراطية.

.
وفي السياق ذاته أكد عضو القيادي في حزب الديمقراطي التقدمي (بيشفرو) انهم قد ناقشوا  مع ال pyd  بكل شفافية وضرورة التأكيد على عدم عودة pyd إلى سياساتها بعد انتهاء الأزمة.

.
 مؤكدين بعدم قبولهم  لسياسة pyd  التي تطالب بالوحدة الصف الكوردي في الأوقات الحرجة ، وبعدها  تعود إلى سياساتها التي لا تعترف بالآخر.

.
وتابع حديثه  بالقول : أن حزب الاتحاد الديمقراطي وخلال الاجتماع أكد انهم يريدون حلاً استراتيجيا لا تكتيكياً  ، وهم اليوم بحاجة إلى وحدة الصف الكوردي على حد تعبيره .

.
 وأشار القيادي في التقدمي بانه انطلاقا من خدمة القضية الكوردية نسعى إلى توحيد الصف الكوردي وإيجاد حلول للقضية الكوردي سواءً في دمشق ام في جنيف.

.
وردا على سؤال لشبكة كوردستريت   حول موقف المجلس الوطني الكوردي من هذه المبادرة رد  حنيفي قائلاً: “أرسلنا دعوة إلى المجلس الوطني الكوردي واتفقنا على عقد اجتماع في مقر (بيشفرو) في كوباني وحضر الاجتماع أيضاً حزب الوحدة إضافة إلى المجلس الوطني الكوردي”.

.
واختتم حديثه لشبكة كوردستريت بأنهم كحزب يؤكدون أن القضية الكوردية في سوريا يمكن حلها في دمشق بضمانة روسية ..  عاقدين اجتماعاً  مع المجلس الوطني الكوردي استغرق قرابة الساعتين  مؤكدين  من خلاله على ضرورة تقارب الأحزاب الكوردية ، وان تكون هذه المبادرة الذي انطلقت من كوباني حجر أساس ، وتم الاتفاق على عقد سلسلة لقاءات بيننا وبين المجلس الوطني الكوردي في القريب العاجل لخدمة القضية الكوردية في سوريا وإبعاد الخطر عن شعبنا.

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: