حزب اليكيتي الكوردي : ان فبركات وأكاذيب أجهزة وتنظيمات pyd لم تعد تنطلي على أحد وسياساته المرفوضة جملة وتفصيلاً

بيانات سياسية 27 ديسمبر 2015 0
حزب اليكيتي الكوردي : ان فبركات وأكاذيب أجهزة وتنظيمات pyd لم تعد تنطلي على أحد وسياساته المرفوضة جملة وتفصيلاً
+ = -

استمراراً لسياسة الترهيب والقمع ضد شعبنا, قامت اسايش pyd في صباح يوم السبت 26/12/2015 بمداهمة محل أحد مراسلي يكيتي – ميديا السيد فريدون قجو في عامودا واحتجزته لديها.

.
وهذا التصرف الأهوج هو امتداد لتهمة مفبركة من قبل إعلاميي pyd بتاريخ 12/12/2015, حيث قاموا بعملية سطو وخرق ايميل الرفيق فريدون والتسلل عبره إلى موقع يكيتي – ميديا الإعلامي ونشر خبر كاذب مفاده أن مسؤول الاسايش جوان ابراهيم تعرض لعملية اغتيال – وسرعان ما قام إعلام يكيتي – ميديا بالتكذيب, لكن أتباع pyd ذكروا أنهم يحققون في الأمر وسوف يقومون بمحاكمة ناشري الخبر

.
(ضربني وبكى – سبقني واشتكى).

.
خطة ملاحقة وخطف واعتقال الإعلاميين, معمول بها لدى pyd, لأنه يخشى من قول الحقيقة وتنكشف عوراته وممارساته الترهيبية التي فاقت بكثير ممارسات النظام.

.
ان فبركات وأكاذيب أجهزة وتنظيمات pyd لم تعد تنطلي على أحد, وبات الشارع الكردي غاضباً وقلقاً جداً من سياساته المرفوضة جملة وتفصيلاً لأنها تستهدف الكرد وتلحق أفدح الأضرار بهم.

.
ان حزبنا إذ يستنكر ويدين بشدة اعتقال الإعلامي فريدون قجو (عم شهيد تحرير شنكال أحمد بوزان قجو) وقبله الإعلامي المستقل عامر مراد (السجين السابق لدى النظام) بنفس التهمة المختلقة, يطالب بإخلاء سبيلهما فوراً وإخلاء سبيل كل من هيثم حسو – عزالدين ملا – سربست فهيم – فرهاد كمال المشاركين في تشيع جنازتي شهيدي تحرير شنكال, وإخلاء سبيل الجامعي أحمد سراج جوي المحتجز لدى أسايش قامشلو منذ 17/11/2015 ودون معرفة الأسباب.

.
ويؤكد حزبنا أن هذه السياسة العقيمة لن تجلب لأصحابها سوى المزيد من الرفض الجماهيري, وسوف يواصل شعبنا نضاله القومي الديمقراطي حتى انتزاع حقوقه المشروعة مهما كانت التضحيات .

.

قامشلو في 27/12/2015
اللجنة المركزية
لحزب يكيتي الكردي في سوريا

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك