محرك البحث
حزب اليكيتي الكوردي يشجب ويدين التصرفات” الهمجية” ل (ب ي د) في تل تمر
بيانات سياسية 29 أكتوبر 2015 0

في خطوة تصعيدية جديدة , أقدمت قوات الاساييش التابعة لحزب pyd على اقتحام مكتب حزب يكيتي الكردي في سوريا , في بلدة تل تمر اليوم الساعة الخامسة مساءً تاريخ 29/10/2015 , و إغلاقه بالشمع الاحمر , بحجة أنه غير مرخص من (الادارة الذاتية ) المعلنة من قبلهم .

.
إن هذه التصرفات الرعناء التي تقدم عليها القوات التابعة لـ pydبالنيابة و ارضاء لاسيادهم , معروفة اسبابها , وهي نتيجة للمواقف المبدئية لقيادة وكوادر حزب يكيتي , حيال ما يجري في المنطقة عموماً و الممارسات و السياسات اللامسؤولة التي ينتهجها pyd بحق الشعب الكردي و أحزاب المجلس الوطني الكردي في كردستان سوريا .

.
إن مدرسة يكيتي النضالية التي خبرها الشعب الكردي من خلال تاريخه النضالي في التصدي لسياسات و مشاريع النظام العنصري عندما كان في أوج قوته , لن تثنيها هذه الممارسات الممنهجة , بدءاً من قمع المظاهرات و مروراً بالتجنيد الاجباري , وفرض المناهج و الاستيلاء على املاك المهجرين و الغائبين , وانتهاءاً بقمع الحريات و محاولة إنهاء العمل السياسي , الذي يخدم القضية الكردية كقضية شعب يعيش على ارضه التاريخية , و صولاً الى تفريغ المنطقة من سكانها الكرد و كل ذلك بقوة السلاح عبر تحالفات مشبوهة , في محاولة يائسة لإركاع الشعب و قواه السياسية وفي مقدمتها المجلس الوطني الكردي , بهذه الاعمال الترهيبية .

.
يتزامن هذا في وقت تتعرض فيه المناطق الكردية لأشرس الهجمات الارهابية التي تستهدف وجودنا مما يتطلب وحدة الصف الكردي في مواجهة الاعداء.

.
إننا في حزب يكيتي الكردي في سوريا في الوقت الذي ندين و نشجب بشدة هذه التصرفات الهمجية من قبل pyd, نؤكد على المضي في نهجنا النضالي بما يخدم شعبنا و قضيتنا العادلة مهما كلفت التضحيات , و نحذر هؤلاء من مغبة التمادي في هذا السلوك الذي لا يخدم سوى أعداء الكرد.

.

اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكردي في سوريا
قامشلو 29/10/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬941 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: