محرك البحث
حزب اليكيتي الكوردي يناقش عقد مؤتمره في هولير.. وهذا ما دار في كواليس الاجتماع

كوردستريت|| الرصد

قالت مصادر خاصة من داخل الاجتماع لشبكة كوردستريت الإخبارية بان اللجنة المركزية لحزب اليكيتي الكوردي وبغياب المتعمد من بعض الأعضاء في اوربا وتركيا ،  قد ناقش في اجتماعه المنعقد حالياً في هولير سببب تاخر انعقاد مؤتمره ..

.

وبحسب المصدر ان الاجتماع يناقش  ما طرحه عبدالباقي يوسف عضو اللجنة السياسية للحزب في الغرف الضيقة قبل عقد الاجتماع  حول إمكانية الانسحاب من الائتلاف السوري المعارض وهذا ما رفضه اكثرية أعضاء اللجنة المركزية والسياسية للحزب..

.

وعبر بعض أعضاء الحزب عن استيائهم من انفراد الديمقراطي الكوردستاني- سوريا بالقرارات المصيرية داخل المجلس الوطني الكوردي وضرورة تصعيد العمل النضالي ضد الاتحاد الديمقراطي ..

.

ولفت مصدرنا بانه سيتم مخاطبة المجلس بعد الاجتماع بضرورة تفعيل المجلس وتوزيع المناصب على احزاب المجلس بالتساوي..

.

وكان الموقع الرسمي لحزب اليكيتي الكوردي ( يكيتي ميديا) قد اكد على عقد الاجتماع في مدينة هولير.

.

ونقل ( الموقع ) عن حسن صالح نائب سكرتير الحزب  قوله إنه ” وبسبب الوضع المتأزم في كردستان سوريا والمضايقات المستمرة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وأعوانه على حزبنا اضطررنا لعقد اجتماعنا هذا الشهر في هولير بحضور معظم أعضاء اللجنة المركزية القادمين من كردستان سوريا وأوربا وتركيا والقيادات المتواجدة في إقليم كردستان للوقوف على وضع الحزب وتبادل وجهات النظر في الكثير من المحاور”.

.

وأضاف صالح في تصريحه بأن الاجتماع سيستمر لعدة أيام بغية الوقوف على كافة النقاط والمحاور المتواجدة على جدول أعمال الاجتماع.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: