محرك البحث
حزب يكيتي الكردي : نتضامن بقوة مع ذوي الفتاة القاصرة، وندعو PYD إلى إخلاء سبيلها
بيانات سياسية 26 ديسمبر 2014 0

ازدادت في الآونة الأخيرة ظاهرة اختطاف الفتيات القاصرات من قبل مسلحي PYD بذريعة تجنيدهنّ وكانت آخر عملية اختطاف هي للطفلة همرين عيدي من عامودا، وذلك من قبل قوات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي في يوم الثلاثاء 23/12/2014 وهي طالبة عمرها 14 عاماً وتقوم بخدمة والدتها المسنة ومتابعة دراستها، وقد أصيب ذووها بالصدمة وهم قلقون على مصيرها، وخرجوا في مظاهرة احتجاجية صامتة مطالبين بكشف مصيرها وإعادتها.

إننا في حزب يكيتي الكردي في سوريا نتضامن بقوة مع ذوي الفتاة القاصرة، وندعو PYD إلى إخلاء سبيلها والكف عن هذه الممارسات اللامسؤولة والمنافية لمبادئ حقوق الإنسان، وللقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الطفل. وهذا السلوك يسيء إلى الوحدة الوطنية الكردية، وإلى صورة الكرد على الساحة الدولية، كما إنّه يخالف روح اتفاقية دهوك التي تمت برعاية رئاسة إقليم كردستان.

إنّ ظاهرة اختطاف الفتيات القاصرات مدانة، ولا تليق بشعبنا وقيمه النبيلة، وعلى حزب الاتحاد الديمقراطي أن يراجع سياسته ويكف عن سياسة الهيمنة، والاستفراد وفرض الأمور بالقوة، وعليه أن يدرك أن سياسته تساهم مباشرة في تفريغ المنطقة الكردية من سكانها وفتح المجال أمام تغيير ديمغرافيتها، وإلحاق أفدح الاضرار بمستقبل الشعب الكردي.

حزب يكيتي الكردي في سوريا
25/12/2014



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬007٬775 الزوار