محرك البحث
حسب نص التصريح ..المجلسان الكورديان يفشلان في اجتماعهم من تحديد موقفهما بالانضمام الى ائتلاف السوري المعارض
بيانات سياسية 01 سبتمبر 2013 0
حسب تصريح صادر عن مجلسان الكورديان والتي حصلت شبكة كورد ستريت على نسخة منه يؤكدان فيه..
على عقد اجتماعاً تدارسا فيه الاوضاع الراهنة في البلاد وعلى الساحة الكردية بشقيه السياسي والامني والعلاقة بين المجلسين وجملة من المسائل التي ادت الى تعطيل الهيئة الكردية العليا والعمل المشترك للجان التابعة لها”.
ودائما حسب ماورد في تصريح ..اكد المجتمعون ان المرحلة تتطلب العمل بروح المسئولية التاريخية والوطنية والارادة المشتركة في ايجاد سبل تجاوز العقبات وتذليلها وفي المقدمة منها عمل الهيئة الكردية العليا وتنفيذ اتفاقية هولير نصاً وروحاً وبناء شراكة حقيقية بين المجلسين.
واكد الوفدان على ان بناء ادارة مدنية مرحلية للمناطق الكردية التي تشهد فراغاً امنياً وادارياً حاجة ضرورية يتطلب الاعداد لها بالتوافق مع كافة المكونات، وفي هذا السياق يؤكد المجتمعون على تفعيل عمل اللجان المختصة بهذا المشروع.
وتبادل الطرفان الرؤى حول العلاقة مع اطر المعارضة الوطنية وفي مقدمتها الائتلاف الوطني وما تم التوصل معها من تفاهم اولي من قبل المجلس الوطني الكردي، واكدا على ان أي حوار او اتفاق يجب ان يكون ضمن الثوابت والمطالب القومية للشعب الكردي والتي اتت في سياق الرؤية المشتركة في اتفاق هولير والاقرار الدستوري بوجود الشعب الكردي وتحقيق حقوقه القومية المشروعة.
وادان الطرفان الهجمات المتتالية للمجموعات المسلحة والتكفيرية على المناطق الكردية والعمليات الارهابية الاجرامية من خلال التفجيرات الانتحارية واخرها ما حدث على حاجز مفرق عامودا الدولي.
30 / 8 /2013
المجلس الوطني الكردي في سوريا – مجلس الشعب غرب كردستان


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 956٬548 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: