محرك البحث
حسن رمزي” القيادي في ( pdk-s ) لكوردستريت : اجتماع التقدمي مع الأحزاب الأخرى لا يستهدف pdk-s… ونحن لا نرضى أن ينسحب “التقدمي” من المجلس
ملفات ساخنة 31 أكتوبر 2015 0

كوردستريت – روج أوسي /

.

في لقاء صريح مع عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ” حسن رمزي ” أجرته معه مراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية ” روج أوسي ” أكد أن إجتماعات السليمانية السرية الذي جمع بين “التقدمي” وجزء من حزب يكيتي و جماعة سيامند حاجو لا يستهدف ال pdk-s , لأن  ما وصفهم ب “الأخوة في التقدمي “منضمون الآن في المجلس الوطني الكوردي , مضيفاً , بأنهم في ال pdk-s يرون بأن كافة الأحزاب الكوردية أخوة وأشقاء لهم , القاسم المشترك هو الدفاع عن الحقوق القومية المشروعة للشعب الكوردي في كوردستان سوريا .

.
أما عن تقييمه لوضع المجلس الوطني الكوردي في سوريا فصرح لكوردستريت بأن المجلس الوطني بعد مؤتمره الثالث أصبح على سكته الحقيقية , واتخذت عدة قرارات مناسبة لخدمة الشعب الكوردي , والآن يخطو خطوات مناسبة ومقبولة في هذا الاتجاه , في النتيجة وضع المجلس مقبول إلى حدّ ما ” حسب تعبيره ” .

.
أما بخصوص هجوم الأمين العام للحزب الديمقراطي الكوردي السوري ” جمال شيخ باقي ” على المجلس ووصفه لهم بالتنابل أشار بأن أي كلام غير مناسب لا يليق بالسياسيين الكورد , مؤكداً بأن المناسب هو تبادل الآراء , وكذلك الاحترام المتبادل , لأن الشعب الكوردي بحاجة إلى توحيد الصف , وتضييق الفجوات .

.
وبالنسبة للتدخل الروسي فأكد لكوردستريت بأن روسيا دولة لها وزنها في المنطقة والعالم , راجياً منها العمل على إيجاد حل سياسي للأزمة السورية بحضور كافة الفرقاء …

.

أما ما يجري على الساحة السورية فالتدخل الروسي يخدم النظام وحلفائه بشكل مباشر على حد قوله . .

.
وحول موضوع عودة بيشمركة “روجآفا “إلى سوريا فصرح بأن البيشمركة سيكونون جزءاً من المنظومة العسكرية مستقبلاً , مشيراً بأنهم سيعودون للدفاع عن الشعب الكوردي وحمايته من القوى التكفيرية والإرهابية , وعودتهم ستتم وفق تفاهمات سياسية ودولية … مؤكداً في الوقت عينه بأن البيشمركة سيعودون عاجلاً أم آجلاً .

.
وبخصوص احتمال انسحاب التقدمي من المجلس , أكد لكورستريت بأنه في ال pdk-s لا يرضون أن ينسحب الأخوة في التقدمي من المجلس , لأن لهم موقع في المجلس , متمنياً أن يناضلوا جنباً إلى جنب في المجلس … مستدركاً بالقول أن القرار يبقى للأخوة في “التقدمي” , وحسب اعتقاده سيتقرر ذلك بعد انتهائهم من مؤتمرهم .

.
وعن تقييمه لوضع المناطق الكوردية  أشار السياسي الكوردي بأن المناطق الكوردية  إذا تم مقارنة الوضع فيها مع الوضع مع باقي المحافظات مناسب , وخاصة بعد ما لحق بتلك المحافظات من خراب وويلات . مضيفاً بأنه في هذه المناطق هناك فقدان للأمن وتضييق على العمل السياسي واعتقال السياسيين والناشطين , والوضع المعيشي صعب جداً نتيجةً للممارسات الخاطئة التي يمارسها ( pyd ) تجاه الشعب الكوردي .

.
وفي ختام لقائه توجه بالشكر لشبكة كوردستريت الإخبارية  متمنياً لهم النجاح والتوفيق في عملهم خدمة للقضية الكوردية في سوريا …

.
مضيفاً في النهاية ما يريد قوله بأن ما يحدث من إفراغ للمنطقة من عقولٍ نيرة وسكانها نتيجة للهجرة غير المعقولة سيكون لها ضرر على مستقبل الشعب الكوردي في سوريا . مناشداً في الوقت نفسه , الشعب الكوردي

.
من خلال منبر كوردستريت داعياً الناس أن يتشبثوا بترابهم ووطنهم , لأن تحقيق الطموحات يتطلب التضحية والثبات على حد تعبيره .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬955 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: