” حسن عبدالعظيم ” يشيد بنتائج مؤتمر الرياض..و ” برو ” يؤكد وجود مؤيدين للنظام والإرهاب في وفد المعارضة المفاوض …

ملفات ساخنة 01 يناير 2016 0
” حسن عبدالعظيم ” يشيد بنتائج مؤتمر الرياض..و ” برو ” يؤكد وجود مؤيدين للنظام والإرهاب في وفد المعارضة المفاوض …
+ = -

كوردستريت – روج أوسي /
.
التقى اليوم الجمعة في القامشلي وفد هيئة التنسيق الوطنية برئاسة منسقها العام ” حسن عبدالعظيم ” مع وفد من المجلس الوطني الكوردي في سوريا برئاسة ” إبراهيم برو ”
.
وعلى هامش هذا اللقاء كان لمراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية ” روج أوسي ” هذا اللقاء مع حسن عبدالعظيم , الذي صرح بأن زيارتهم للقامشلي تأتي في سياق تعميق التواصل والترابط والتفاهم من أجل نجاح الحل السياسي للأزمة السورية , وملاقاة جهود المجموعة الدولية والأمم المتحدة من أجل حل سريع للأزمة السورية لمحاربة الإرهاب بالتوازي مع الحل السياسي .
.
وعن تقييمه لنتائج مؤتمر الرياض فقد أكد ” عبدالعظيم ” لكوردستريت بأن هذا المؤتمر حقق نتائج , وإذا تكامل مع مؤتمر القاهرة و لقاءات موسكو سوف ينتج الوفد المفاوض المقبول وفق بيان جنيف من أجل نجاح الحل السياسي للتفاوض مع وفد الحكومة .
.
وعن رؤية هيئة التنسيق الوطنية للقضية الكوردية فقد شدد ” منسقها العام ” بأنها قضية وطنية بامتياز , وهامة جداً , وأن الأخوة الكورد جزء من الشعب السوري , وشريك بالثقافة والتاريخ والحضارة , وبالتالي كل مكونات الشعب السوري ستتعاون من أجل تغيير ديمقراطي وحل سياسي , وبناء سوريا دمقراطية …وطناً لكل أبنائها ” حسب وصفه .
.
أما ” رئيس مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل ” فقد صرحت لكوردستريت بأن اللقاء كان بهدف التواصل وتعزيز العلاقات , وذلك لمشاركة كافة القوى السياسية الحقيقية المعارضة للنظام الاستبدادي الذي اضطهد الشعب السوري وطنياً والشعب الكوردي قومياً ووطنياً .

.

نارين متيني قالت ايضاً في حديث خاص لكوردستريت  ان حل الأزمة السورية  تكون من خلال حل القضية الكوردية لتكون سوريا المستقبل سوريا لكافة السوريين الكورد والعرب والأرمن , ولكافة الأطياف الأخرى . مضيفةً أنه من أجل أن تكون سوريا موحدة يجب أن تكون سوريا اتحادية فيدرالية لكل المكونات .
.
من جهته صرح المعارض الكوردي ” إبراهيم برو ” رئيس المجلس الوطني الكوردي  في  حديث خص به شبكة كوردستريت الاخبارية بأنه تم مناقشة مؤتمر الرياض , وكيفية التعامل في الأيام القادمة في مؤتمر جنيف 3 , والأطراف المشاركة بوفد مؤتمر جنيف .
.
مضيفاً بأنهم استمعوا إلى الوفد الضيف وإلى وجهة نظرهم بوجوب دعوة بعض أطراف المعارضة لأن يكون ضمن الوفد المفاوض …
, وقد أشار ” برو ” بأنهم أكدوا دور المجلس الوطني الكوردي السابق إلى الحل السياسي للأزمة , وأنهم كانوا من المشاركين في جنيف 2 , وكانوا سبباً في ترجيح صوت الائتلاف بالمشاركة في مؤتمر جنيف 2 , لأنه حسب قوله كانت هناك معارضة للمشاركة في المؤتمر .
.
كما أكد ” برو ” بأنه في مؤتمر الرياض أيضاً كان دور المجلس الوطني الكوردي مع الاستمرار بالحل السياسي لكن كانت هناك نقاط يجب توضيحها .. منها ألا يكون ضمن الوفد المفاوض مؤيدين للنظام بشكل واضح , أو مؤيدين للإرهاب , إذ أنه يرى أن يكون الوفد المفاوض متوازناً , ويمثل رغبة الشعب السوري لمستقبل سوريا ديمقراطية , ويضمن حقوق جميع مكوناتها .

947312_1725012674386954_5919806965403900017_n

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك