محرك البحث
حصاداليوم:الداعش يترنح تحت ضربات القوات الكوردية في كوباني وعفرين تشهد هطولاً غزيراً للأمطار
ملفات ساخنة 13 فبراير 2015 0

 
كوردستريت – خاص / تتصارع الاحداث في المنطقة الكوردية السورية يوما تلوى الاخر , وشبكة مراسلو كوردستريت تتابع الوضع عن كثب , ونبدأ تقريرنا اليومي من كوباني وفيها …

.

وفيها تمكنت القوات الكوردية في ريف كوباني من تحرير عدد من قرى جديدة في الجبهات الثلاث  في اشتباكات مع “داعش” فيما تستمر عودة الموطنين إلى المدينة وريفها بالمئات يوميا  ,    اما في  الجبهات الثلاث في كوباني  فان النقاط الاشتباكات هي  على الشكل التالي …

 .
الجبهة الجنوبية .. قرى” خليجك, وبلك    ونوري علي ” 35 كم جنوب مدينة كوباني

.
 الجبهة الغربية : قريتي” كابلك, وقوشلي تحتاني” 25 كم غرب مدينة كوباني

.
 الجبهة الشرقية : محيط قرية  “بغديك ” شرق المدينة 35 كم 

.
ومن جهة اخرى , قتلت عددا من عناصر تنظيم “داعش” في الجبهات الثلاث فيما بدا  الفرن الآلي بعمله  تدريجيا لتامين الكميات اللازمة من الخبز ,

.
 من كوباني الى  عفرين :

.
وفيها و بعد العفو الذي أصدرته هيئة الداخلية في عفرين إدارة الآسايش في المدينة أفرجت عن عشرة معتقلين حيثُ كانو معتقلين بتهمة التفجيرات التي شهدتها المدينة قبل أكثر من سنة ونصف….

.
 تشهد عفرين بشكل عام وبالأخص النواحي والقرى الجبلية هطولاً غزيراً للأمطار منذ ما يقارب الأسبوع واستذكرت مؤسسة عوائل الشهداء في ناحية شرا، المناضل صلاح رشيد في الذكرى الثانية لفقدانه لحياته أثناء تصديه لهجمات عناصر “داعش”على حي الأشرفية وذلك بمسيرة راجلة.

.
 من عفرين الى  قامشلو :

 
 وفيها   اقيمت  مناظرة سياسية في صالة الملكية بالقامشلو عند الساعة العاشرة اليوم ضم كلاً من عبد السلام أحمد و نصر الدين إبراهيم وفوزي شنكالي ومصطفى مشايخ وأحمد سليمان وعبد الصمد خلف برو أعضاء المرجعية السياسية الكوردية وشيار عيسى كاتب مستقل حول الوضع السياسي الكردي العام.

.
بالعودة الى الحسكة :

.
 وفيها فقد  مدير فرع المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات التابع للنظام السوري بالحسكة سالم الدريس في مكتبه اثر نوبة قلبية آلمت به من أثار انهيار الليرة السورية.

.
 من جهة اخرى , سيطرة تنظيم “داعش” على بلدة تل براك الواقعة بين مدينتي الحسكة وقامشلو والقرى التابعة لها شمال شرقي سوريا منذ بضعة أشهر بات أهالي تلك المناطق يشتكون من تدخل في تفاصيل الحياة الشخصية، الأمر الذي أصبح يشكل «استفزازاً» وحتى يسمون أهالي مدينة الحسكة بـ «اليهود» ويشارك التنظيم مع الأهالي والمزارعين بمحاصيلهم الزراعية وتهديدهم عند الحصاد .

.
 كما سمع أصوات قصف مدفعي داخل المدينة وهي مدفعية الجيش النظام السوري تستهدف مواقع تمركز عناصر” داعش” في ريفي الحسكة الجنوبي والغربي وأنباء عن خبر نقل القائد العسكري لمحافظة الحسكة اللواء محمد خضور من الحسكة إلى ريف دمشق.

.
 اما في الرقة :

.
– وفيها  قام  “داعش” بنشر( آرمات )في المناطق المسيطرة عليها بتحذير السكان إلى عدم توصيل إي عنصر من عناصر”داعش “من مكان إلى مكان آخر تجنباً لهروب عناصره وطيران التحالف الدولي يغادر سماء مدينة الرقة بعد تنفيذ عدّة غارات استهدفت الأطراف الشمالية للمدينة.

.
 ومنها مباشرة الى ديريك وفيها ..

.
 وفيها قامت مجموعة مسلحة تابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي (PYD) باعتقال الشاب (فيروشاه خورشيد حاجي ) من قرية “بانه‌ قه‌سرێ” التابعة لمدينة “ديرك” على الحاجز الذي يدخل المدينة من الجهة الشرقية تحت ذريعة التجنيد اﻻجباري .

.
 من جهته ,  وزعت منظمة (روج افا للإغاثة )والتنمية ومنظمة إنقاذ الطفولة في مدينة ديرك بجزيرة 210 سلة منظفات على أهالي كوباني المقيمين في مدينة ديرك، وباشرت منظمة روج آفا اليوم بتوزيع السلال على العوائل وفق البطاقات الشخصية ودفاتر العائلة هذا ومن المقرر أن توزع منظمة روج آفا ومنظمة إنفاذ الطفولة خلال هذا الشهر الأغطية على العوائل النازحة من كوباني إلى مدينة ديرك.

.
 بالعودة الى ريف حلب :

.
-وفيها تعرض باسم حسن باكير-منهل عمر الترك, للاختطاف والاختفاء القسري من قبل مسلحين مجهولين في منطقة الحمر منبج- ريف حلب ومازالا مجهولي المصير.

.
كما واجه تنظيم “داعش” ضغطاً عسكريّاً متواصلاً شمال شرقي ريف حلب بعد سيطرة الأكراد والثوار على قرى وبلدات عديدة هناك في المقابل يقوم الموالون للتنظيم بتطمين مناصريهم أنّ الحياة في ريف حلب طبيعية ولا تشهد أيّ خلل أمني لكن الحقيقة تقول عكس ذلك.

.
 وبالعودة الى (كري سبي / تل أبيض ):

.
 وفيها شنت الطيران التحالف الدولي عدة غارات  على مدينة “تل أبيض “وأصوات انفجارات ضخمة غطت كامل المدينة والجيش التركي يزيد من قواته على الحدود مع تل ابيض ويدخل عدد من الدبابات إلى البوابة التركية.

.
 وصولاً الى – دير الزور  وفيها ننهي تقريرنا ..

.
 وفيها  تعرض جمال صلاح الدين طباع للاختطاف والاختفاء القسري من قبل مجهولين في منطقة معدان-دير الزور وتنظيم “داعش” يقطع أيدي 3 نساء ويجلد آخرين لاستخدامهم الموبايل وينفذ إحدى اكبر عمليات الإعدام بدير الزور في سوريا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
13 / 2 /2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 932٬696 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: