محرك البحث
حصاد الأحد: استنفار في صفوف قوات الكوردية في” تل تمر ” وتحرير مزيداً من القرى في كوباني
ملفات ساخنة 29 مارس 2015 0

 

كوردستريت خاص/ تشتد المعارك في كوباني ومدن أخرى كمدينة تل تمر التي تستنفر فيه قوات الكوردية بعد وصول التعزيزات للداعش من الرقة.. وتواصل معها شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بالمتابعة والتغطية لحظة بلحظة….

.

نبدأ من كوباني :

.

وفيها تستمر الاشتباكات بين القوات الكوردية وعناصر “داعش” في قرية سبت عربان الواقعة جنوب كوباني 40 كم وقتل خلالها 6 عناصر… 

.

كما نفذت هذه القوات هجوماًآخر ضد التنظيم ونتيجة الهجوم قتل عنصران..

.

 من جانب آخر، دخل وفد من المهندسين من كورد تركيا والذي ضم 12 مهندسا معمارياً إلى مدينة كوباني للاطلاع على أوضاع المباني والبنية التحتية لها 

.

من جهته وبعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم “داعش” استطاعت وحدات الكوردية من تحرير 5 قرى قي الجبهة الشرقية الجنوبية من كوباني بالقرب من جلبية 40 كم عن كوباني 

.

ومنها غربا نحو حلب :

.

وفيها أقدمت عناصر تابعة لتنظيم “داعش” في قرية شدود التابعة لريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي بذبح شابين كورديين بتهمة مساعدة المعتقلين الفارين من سجون “داعش” وتم إلقاء القبض عليهم في منازلهم واقتيادهم إلى ساحة القرية و بعدها  تم ذبحهم أمام الأهالي وتعليق جثتهم في ساحة القرية.

.

نتجه جنوب شرق نحو – دير الزور :

.

وفيها استهدفت الثوار حاجز لعناصر “داعش” على جسر الميادين بريف الشرقي لدير الزور، ولم ترد معلومات عن عدد قتلى وجرحى بين صفوف التنظيم وكما بدأت عناصر “داعش” بحفر خندق يبلغ طوله 15 كم مدعوماً بسواتر ترابية في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور بهدف إيصاله بالخنادق التي حفرتها منذ أشهر في مدينة البوكمال.

.

بالعودة إلى – الحسكة :

.

وفيها يزور صحفيان إيطاليان مدينة الحسكة بهدف إعداد فلم وثائقي عن الهجومين اللذين تعرضا لهما حي المفتي بمدينة الحسكة والذي فقد فيها 56 مدنياً لحياتهم وأصيب 130 آخرون بجروح ومن جهة أخرى اختطاف السيد  رمضان حسني اليوسف من أمام منزله وهو عائد من عمله ” مطعم المحبة والسلام ” من قبل جماعة مسلحة مؤلفة من أربع أشخاص مجهولي الهوية واقتياده إلى جهة مجهولة.

.

ومنها شمالاً نحو – سري كانيه / رأس العين:

.

وفيها تستمر اشتباكات متفرقة بين القوات الكوردية وتنظيم “داعش” في ريف سرى كانيه الغربي

.

أما في – درباسية :

.

وفيها تقوم آليات تركية بحفر خندق على طول حدودها بمحازات مدينة الدرباسية دون معرفة طول وعمق وعرض الخندق بسبب الطوق الأمني المفروض من الحرس الحدود التركية وتأتي هذا الخطوة بعد تشديد الإجراءات على الحدود  بعد زيادة عدد الذين يتجاوزون الحدود بشكل يومي وبشكل غير قانوني. 

.

ومنها إلى – قامشلو :

.

وفيها شكل المجلس الوطني لجنة لجمع التبرعات للمتضررين بانفجار الحسكة وستقوم اللجنة المشكلة بالتواصل مع أحد البنوك في إقليم كوردستان العراق وتفتح رقم حساب فيها وبعدها سيتواصلون مع كافة المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية وكذلك الجالية الكوردية في الدول الأجنبية، ليتم تحويل المال إلى البنك المتعامل معه وستقوم اللجنة بدراسة الأضرار المالية و تحديد الأشخاص الذين تضرروا من التفجير الإرهابي ، ومن ثم ستقوم اللجنة المكلفة بدفع التعويضات لهم.

.

بالعودة غربا إلى عامودا :

.

وفيها وبحضور رئيس هيئة الزراعة في الجزيرة الدكتور صالح الزوبع، عقد مجلس الاقتصاد في عامودا مؤتمر الزراعة والري في منطقة عامودا، وذلك بهدف تحسين الواقع الزراعي في المنطقة.

.

نعود إلى النقطة الساخنة وفيها ننهي تقريرنا – تل تمر :

.

وفيها استنفار كامل في تل تمر بعد وصول تعزيزات كبيرة لتنظيم “داعش” من مدينة الرقة استعدادا لاقتحام المدينة وقوات الأسايش طلبت من المدنيين بإخلاء المدينة ودارت اشتباكات بين قوات الـ YPG التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD مدعمة بقوات حرس الخابور والمجلس العسكري السرياني من طرف و عناصر “داعش” من طرف آخر، في محيط قريتي الأغيبش وتل نصري بريف بلدة تل تمر.

.

ــــــــــــــــــــــــــكوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ـــــــــــــــــــــــــــــــ

29 / 3 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬005٬458 الزوار