محرك البحث
حصاد الأحد: الكوبانيون يعتصمون دعماً ل مهاباد والوضع في الحسكة على حافة الهاوية
ملفات ساخنة 10 مايو 2015 0

كوردستريت خاص / تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بالمتابعة والتغطية لحظة بلحظة،  ونستهل حصادنا لليوم الاحد الإخباري من كوباني :  

.

وفيها خرج جماهير مدينة كوباني للتضامن مع انتفاضة الشعب الكوردي في كوردستان (روجهلات) صباح اليوم الاحد  رفع فيها  لافتات وصور الشهيدة ” فريناز خسرواني ” وشعارات تمجد انتفاضة الشعب الكوردي وإدانة جرائم نظام الملالي في إيران … وانتهى الحشد والاعتصام بقراءة بيان وسط ترديد أغاني ثورية وبحضور وسائل إعلام محلية.

.

ومنها إلى المدينة التي تقتل بصمت – الرقة :

.

وفيها وضع تنظيم”داعش” اثنين من عناصره داخل القفص الحديدي في مدينة الطبقة أحدهم بتهمة سرقة سلاح والآخر بتهمة بيع الذخيرة.

.

نعود غربا إلى عفرين : 

.

وفيها اعتقل المواطن سربست خليل من إحدى حواجز امن الدولة في مدينة حلب واقتادوه إلى مركز الفرع ومازال مصيره مجهولا حتى هذه اللحظة ويذكر بان سربست خليل متزوج ولديه (ثلاثة اولاد) وهو من قرية نازان التابعة لمنطقة عفرين .

.

ومنها إلى كري سبي / تل أبيض : 

.

وفيها احرزت قوات الجيش النظام السوري مدعومة بقوات الدفاع الوطني  تقدما على طريق ” أبيض” و كذلك في الجهة الشرقية في ريف الحسكة في قرى الحمر والسيطرة على مخفر الهجانة وتقدمت باتجاه تل تنينير الأثري وهم الآن على مشارف قرية تنينير التي مازال تنظيم “داعش” مسيطرا عليها.

.

وصولاً إلى الحسكة : 

.

وفيها تستمر الاشتباكات بين القوات الكوردية وعناصر “داعش” في محيط قرية تل مجدل التي حررتها وحدات القوات الكوردية سابقاً ، و محيط قرية” العشرة” الواقعة بين مدينتي تل تمر والحسكة وفي قرية أم الشوق التابعة لناحية الهول لمدينة الحسكة حاولت عناصر “داعش” الهجوم على مواقع القوات الكوردية  وردت الأخير على الهجوم ونشبت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة وأسفرت الاشتباكات عن دحر هجوم التنظيم ومقتل عدد من العناصر وكما وقعت جثث 6 منهم في أيدي القوات الكوردية وفي منطقة الهول قتل 6 من عناصر”داعش”.

.

اما في قامشلو : 

.

وفيها وجه  المجلس” المحلي الغربي” للمجلس الوطني الكوردي دعوة لاعتصام في قامشلو تضامناً مع انتفاضة شرقي كوردستان وذلك اليوم الأحد الساعة السادسة عصرا في دوار منير حبيب بالحي الغربي.

.

نعود غربا إلى تل تمر :

.

وفيها نشبت اشتباكات عنيفة  بين القوات الكوردية وعناصر “داعش” في محيط طريق حلب الدولي 35 كيلو متراً غربي مدينة تل تمر، وأسفرت الاشتباكات التي استمرت حتى وقت متأخر من الليل وتم تحرير 3 مواقع من أيدي عناصر “داعش” كما سيطرت القوات الكوردية على طريق حلب الدولي.

.

وصولاً إلى الحسكة.. 

.

وفيها نشبت اشتباكات بين القوات الكوردية وتنظيم “داعش” في قرية صالحية غربي مدينة الحسكة، ولا زالت الاشتباكات مستمرة والدبابات الجيش النظام السوري تؤمن الحماية لسد الحسكة الغربي وطريق الحسكة – تل تمر وكما تقوم بتأمين الإسناد الجوي لقوات الكوردية والقوى المؤازرة لها في المنطقة والقوات الكردية تشن هجوماً واسعاً بالأسلحة الثقيلة على نقاط للتنظيم في الريف الجنوبي .

.

نتجه شمالاً إلى سري كانية / راس العين : 

.

وفيها تستمر اشتباكات عنيفة في ريف” رأس العين” بين القوات الكوردية والقوى المؤازرة لها من طرف وبين عناصر “داعش” من طرف أخر بالتزامن مع غارات لطيران التحالف الدولي على هذه القرى الواقعة جنوب سرى كانيه 25 كم, ما أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من عناصر “داعش”.

.

وكذلك” بسري كانيه “لا تزال هناك اشتباكات تدور في ريفها في قرية تل خنزير بعد هجوم شنه تنظيم “داعش” على قوات الكوردية المتواجدة في المنطقة هادفا لتخفيف الضغط عن جبهة جبل عبد العزيز.

.

وكذلك إلى جل اغا/الجوادية – شرقاً : 

.

وفيها ألقي القبض على شخصين وبحوزتهم مبلغ من الدولارات المزورة تقدر بعشرة آلاف دولار و مسدسين معدلين ويقومون ببيع العملة المزورة في أسواق جل آغا والتحقيقات جارية للتعرف على جميع المتورطين في هذه العملية وتحويلهم إلى القضاء. 

.

ومنها إلى كركي لكي/معبدة – وفيها ننهي تقريرنا ليوم الاحد : 

.

وفيها وبهدف احتضان الأطفال المشردين واليتامى ستفتتح هيئة المرأة في 12 من أيار الجاري داراً للأيتام في بلدة رميلان التابعة لكركي لكي والعمل على تأمين كافة مستلزمات الأطفال اليتامى.

.

____________

كوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ____________

10/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: