محرك البحث
حصاد الأحد : “النصرة” تعتقل العشرات من اهالي عفرين وسيتعرض للمسائلة كل من لا يغلق محلاته اثناء تشيع الشهداء في الدرباسية 
ملفات ساخنة 24 مايو 2015 0

 

كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا لليوم الاخباري من كوباني وفيها..

.

وفيها قصفت قوات تحالف الدولي قرية قلحيده من جديد واستمرار الاشتباكات بين قوات الكوردية  وتنظيم “داعش” في كوباني الجبهة الشرقية وتحرير مزيداً من القرى .

.

نعود غربا إلى حلب :

.

وفيها تعرض للاختطاف والاختفاء القسري كلاً من وردة نعيم جبارة وفردوس جمال رجب من منطقة بستان الباشا – حلب ومنطقة صلاح ادين – حلب 

.

من جهته أسقط تنظيم “داعش” طائرة مروحية في محيط مطار كويرس العسكري، المحاصر من قبل التنظيم بريف حلب الشرقي جراء استهدافها، وسط معلومات مؤكدة عن مقتل أحد أفراد طاقمها، فيما لا يزال مصير البقية مجهولاً

.

ومنها إلى الرقة :

.

وفيها تعرض للاختطاف والاختفاء القسري خلف محمد الصالح من قبل عناصر تنظيم “داعش” في منطقة تل أبيض بريف الرقه وما زال مجهول المصير.

.

نعود غربا إلى عفرين :

.

وفيها اختطف تنظيم جبهة النصرة (جناح تنظيم القاعدة في بلاد الشام) 25 مواطناً كوردياً من منطقة عفرين على طريق مدينة بنش التابعة لمحافظة إدلب كانوا قادمتين من مدينة حلب ودمشق كرهائن بحجة اعتقال حزب الإتحاد الديمقراطي (PYD) لأحد عناصرهم وأطلقت سراح النساء واعتقلت حوالي 25 رجل من الحافلتين.

.

من جهة أخرى، أصاب مواطنين كورديين بإطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل الجندرمة التركية أثناء محاولتهم عبور الحدود بين تركيا  و سوريا كما تم نقلهم إلى مشفى مدينة عفرين لتلقي العلاج.

.

اما في الدرباسيه:

.

وفيها أصدرت مؤسسة عوائل الشهداء التابعة للإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي الـ ” PYD ” بالدرباسية بياناً كأنزار أخير لكل من لم يلتزم به ويقع تحت المسائلة القانونية وتغلق المحلات التجارية ووقف الأعمال الحرفية أثناء تشييع جنائز الشهداء منذ بداية التجمع الجماهيري عند المؤسسة إلى خروج آخرسيارة للموكب من المدينة وتشمل كافة المحلات في المدينة سواء بطريق مرور الجنازة أو غيره وكل مخالف تغرم بغرامة مالية وقدرها / 10000 / عشرة آلاف ل.س وأغلاق محله 3 أيام.

.

 نعود الى سري كانية / راس العين : 

.

وفيها تستمر الاشتباكات بين تنظيم”داعش” والقوات الكوردية  بريف الغربي لـ سري كانيه بمحيط قرية “مبروكة وقام القوات الكوردية بقصف مواقع التنظيم وتمكنت من تحرير ثلاث قرى (جديدة في ريف سري كانيه وقتل العديد من عناصر التنظيم وتدمير دبابتين وثلاث عربات عسكرية..

.

وصولاً إلى قامشلو : 

.

وفيها وبحسب وكالة “دوغان” للأنباء بأن القوات التركية نشرت 15 مركبة مدرعة إلى منطقة نصيبين (قامشلو) على الحدود السورية وهي عبارة عن شاحنات تحمل معدات عسكرية من دبابات ومدافع ذاتية الحركة وغيرها.

.

من جهة أخرى، عثر على جثة شخص يدعى بشار محمد صديق شمدين في حي السياحي وعلى حسب قول والد المغدور خرج منذ أكثر من عشرة أيام من البيت متوجهاً إلى تركيا وانقطع الاتصال معه بعد خروجه من المنزل وهو طالب سنة رابعة هندسة ميكانيك من مواليد 1987

نتجه شرقاً إلى تربه سبي / قحطانية:

.

وفيها افتتحت هيئة المرأة في الجزيرة روضة للأطفال باسم دار عالم الطفولة في مدينة تربه سبيه في إطار المشاريع التي تقيمها الهيئة للاهتمام بالأطفال لتكون سابع روضة تفتتحها في الجزيرة وبعد الانتهاء من الكلمات قدمت الفرقة السريانية بمدينة تربه سبيه بعضاً من عروضها في الرقص الفلكلوري السرياني وتقديم بعض الأغاني التي تعبر عن الطفولة من قبل الأطفال المشاركين في الافتتاحية .

.

و انتهاء  بـ  ديريك : 

.

وفيها أقيمت في مدينة ديريك معرضاً للكتاب وبدأ المعرض عصر يوم أمس وتم عرض مجموعة منوعة من الكتب السياسية والثقافية والاجتماعية وسط إقبال من قبل الأهالي مدينة ديريك وكما افتتح الحزب الشيوعي الكردستاني مكتباً لفرع الحزب في مدينة ديرك بحضور ممثلين عن الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية.

________________________

24/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: