محرك البحث
حصاد الأثنين : قوات ” السورية الديمقراطية ” تقتحم “الهول” بريف الحسكة والمجلس الوطني يصعد من نشاطاته ضد ممارسات ال (ب ي د )
ملفات ساخنة 02 نوفمبر 2015 0

كوردستريت – خاص / نبدأ حصادنا ليوم الأثنين الاخباري من القصف الروسي على الريف الحلبي ..

وفيها قصفت طائرات حربية يعتقد أنها روسية  قرية (عبلة) الكوردية بريف مدينة الباب مما اسفر عن استشهاد مدني كوردي وإصابة آخر بجروح بليغة.

.
ومنها الى إقليم كوردستان:

.
وفيها افاد مسؤول محور غرب كركوك “كمال كركوكي” انه “في الساعة 16:30 قامت طائرتان مجهولتان باختراق المجال الجوي في محور غرب كركوك ، وقمنا بالاتصال فورا بقوات التحالف الدولي إلا انهم لم تتوفر لديهم اي معلومات عن هاتين الطائرتين، فقمنا نحن في قوات البيشمركة بفتح النار عليها مما ادى الى ابتعادها عن المحور الغربي لكركوك”.

.

بالعودة الى كوباني:

.
وفيها فقد المواطن الذي أضرم النار في بدنه أمام مقر حكومة كوباني احتجاجا على انضمام ابنته إلى صفوف وحدات حماية المرأة وعدم السماح الالتقاء به قبل أسبوع في إحدى مستشفيات متأثرا بجراحه الخطيرة.

ومن جهته أزالت منسقيه إعادة إعمار كوباني خلال شهرين أكثر من 300 ألف طن من الأنقاض والركام التي تدمرت بسبب هجمات تنظيم “داعش” على المدينة.

.

نعود غرباً الى حلب:

.

عملية بسيارة مفخخة في مدخل بلدة الشيخ نجار واشتباكات تدور على أطراف المدينة الصناعية بين قوات النظام السوري وتنظيم “داعش”.

.

اما في ريف حلب:

.
وفيها يتعرض المواطنون الكورد الرجال والنساء في مناطق ريف الباب واعزاز انتهاكات جسيمة غير مسبوقة من قبل تنظيم “داعش” من خلال إلزامهن باللباس اسود والفضفاض، وكما يفرض على الرجال لبس هندام يعود الى قرون وسطى، فضلا إلى أنه يفرض على الرجال تربية لحيتهم وشعرهم وعدم حلاقتها أو تشذيبها ويعاقب كل من يخالف تلك الفرمانات بالجلد واخذ إلى جبهات القتال ليقوموا بأعمال حفر الخنادق في ظل تعرضهم لأخطار القصف من قبل الطيران الروسي وطيران التحالف اللذين يستهدفان مواقع “داعش”.

.

بينما في كري سبي/تل أبيض

وفيها أخلت قوات الاسايش خلال 48 الساعة الماضية عن سبيل 48 معتقلا من أهالي تل ابيض تم توقيفهم بتهمة التعامل مع تنظيم “داعش” بعد تحرير المدينة ولا تزال خلايا تنظيم “داعش” تنشط في القرى ليلا يقومون بزرع الألغام على الطرقات لاستهداف قوات حماية الشعب والأهالي وخلق حالة اللاستقرار في مدينة تل ابيض وريفها.

.

ومنها مباشرة الى تربسبي / القحطانية:

.

وفيها يدعوا المجلس الوطني الكردي ENKS في بلدة (تربه سبي)  الى اعتصام لإدانة قرارات “الادارة الذاتية” وذلك يوم الثلاثاء 3 / 11 / 2015 الساعة الثالثة عصراً.

.

وصولاً الى تل براك/ريف القامشلي:

.

وفيها أعلن تنظيم “داعش” عن تنفيذ عملية انتحارية بسيارة مفخخة في رتل للقوات الكوردية بريف تل براك شرقي الحسكة ، فيما لم تصدر عن القوات الكوردية أي تعليق على الموضوع.

.
نعود الى الحسكة:

.
وفيها مدى يومين على الحملة التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية جنوب منطقة الحسكة أسفرت حتى الآن عن تحرير مساحة 15 كيلو متراً مربعاً تضم 12 قرية من عناصر تنظيم “داعش” ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في عدة قرى في المنطقة الواقعة بين بلدتي تل حميس والهول بريف الحسكة الشرقي.

.

نختتم حصادنا من ديرك/المالكية :

.

وفيها شيع أهالي منطقتي ديرك وكركي لكي جثامين 3 من مقاتلي وحدات حماية الشعب فقدوا حياتهم في حملة تحرير ريف الحسكة، ينطلق موكب التشييع من أمام مشفى ديرك في تمام الساعة الـ 14.

.

ومن جهته قامت منظمة (ICR) الأمريكية بتوزيع بطاقة بقيمة مادية تقدر بمبلغ 45 ألف ليرة سورية على العوائل الفقيرة لشراء الحاجات واللوازم الأساسية وهي مستمرة في التوزيع وقد تطول التوزيع خمسة أيام.
———————————————————————————
2 /11 / 2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬955 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: