محرك البحث
حصاد الأحد: قوات الكوردية تطارد الداعش في الريف الشرقي لكوباني وتحاصر هم في 14 قرية في الريف  الحسكة 
ملفات ساخنة 17 مايو 2015 0

 

كوردستريت خاص / نبدأ حصادنا لليوم الاحد من كوباني وفيها : 

.

وفيها حرّرت قوات بركان الفرات في كوباني (تلة كيج قران وقرى سفرية غربي وشرقي وسبع جفار وايدقي وصالوكة وشركة غوريش التركية) في ريف كوباني الشرقي الجنوبي اثر اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش” وذكر ناشطون إعلاميون في غرفة عمليات بركان الفرات أن مجموعات تابعة لتنظيم “داعش” لا زالت مستمرة في تفجير بيوت المدنيين في القرى التي تتمركز فيها بريف (كري سبي) الغربي قبل هروبها منها.

.

ومنها إلى دير الزور:

.

وفيها نفذت قوة أمريكية خاصة عملية أمنية داخل الأراضي السورية أسفرت عن مقتل قيادي في تنظيم “داعش” واعتقال زوجته في منطقة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي خلال العملية قتل أبو سياف وهي حاليا في قاعدة عسكرية في العراق والعملية أسفرت كذلك عن تحرير شابة ايزيدية.

.

ونتجه غربا إلى عفرين : 

.

وفيها بدأت هيئة التربية اليوم بإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ125 طالباً وطالبة في المعاهد المتوسطة بعد انقضاء فترة التدريب والتدريس للعام الدراسي الجاري.

.

نعود إلى الحسكة : 

.

وفيها حررت القوات الكوردية  قريتين على طريق جبل عبد العزيز وأغلقوا الطريق المتوجه من تل  تمر إلى الجبل وحاصروا بذلك 14 قرية تحتلها عناصر “داعش”.

.

ومنها إلى قامشلو : 

.

وفيها أصدر آسايش حزب الإتحاد الديمقراطي PYD مجموعة من القوانين في الجزيرة وأصدرت قانوناً يقضي بمنع الفتيات تحت سن ” 18 ” من الزواج وما دون كما إن من يخالف هذه القوانين سيعرض نفسه للمسائلة القضائية كما يمنع القرار بتزويج الفتيات اللواتي تزايد أعمارهن عن ” 25 ” سنة لحين تأديتهم للخدمة الإلزامية التي تفرضها آسايش الPYD . كما أصدر قانوناً للفلاحين حيث يقضي القرار بدفع ما لايقل عن ثلاث إلى أربع أكياس من القمح أو الشعير أو أي مردود زراعي وذلك بذريعة إعادة أعمار كوباني ومن جهة أخرى أعلنت وكالة سانا التابعة للنظام السوري أن 10 أطنان من الأدوية الطبية قد وصلت إلى قامشلو لتوزيعها على مديرية الصحة في المدينة والهيئة العامة لمشفى قامشلو.

.

اما في تل تمر : 

.

وفيها إشتداد المعارك بين القوات الكردية مدعومة بعناصر من السوتورو السريانية من طرف وتنظيم “داعش” من طرف آخر في قرية ” تل هرمز ” مع أنباء عن سيطرة القوات المشتركة على القرية وكما حررت القوات الكوردية قرية ليلان الواقعة غرب مدينة تل تمر من عناصر “داعش”.

.

نعود إلى سري كانية / راس العين : 

.

وفيها القوات الكردية تبسط سيطرتها على قرى ” الأربعين – العامرية ” في الريف الجنوبي للمدينة وتحرر 3 قرى في جبهة سريه كانيه التي تبعد 9 كم من مدينة تل تمر، كما دمرت دبابة و3 عربات عسكرية لعناصر التنظيم في جبهة تل تمر.

.

وصولاً إلى كركي لكي/معبدة : وفيها ننهي تقريرنا ليوم الاحد… 

.

عقدت منظمة الهلال الأحمر الكردي في كوردستان روج آفا مؤتمرها الثاني تحت شعار “مساعدة بلا حدود” بحضور 135 مندوباً من الجزيرة وكوباني انتخبت فيه رئاسة وهيئة إدارية للمنظمة مؤلفة من 11 عضواً وانطلقت أعمال المؤتمر بعرض فيلم وثائقي عن أعمال ونشاطات منظمة الهلال الأحمر الكردي في كوردستان روج آفا والمناطق التي وصلت إليها وقدمت المساعدة لها.

______________________

17/5/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬784 الزوار